Atwasat

اتحادات طلبة كليات جامعة بنغازي تعلن موقفها من اتحاد طلبة ليبيا

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الأحد 29 مايو 2016, 09:56 مساء
WTV_Frequency

أعلنت اتحادات طلبة كليات جامعة بنغازي، اليوم الأحد، انسحابها من الجلسة الثانية للمؤتمر الأول للاتحاد العام لطلبة ليبيا الذي عقد في العاصمة طرابلس يومي 21 و22 من مايو الجاري.

وأصدرت اتحادات طلبة كليات جامعة بنغازي بيانًا تمت تلاوته أمام المبنى الإداري للجامعة، بحضور رؤساء اتحادات طلبة كليات جامعة بنغازي.

وجاء في البيان أن «الدعوة التي وجهت إليهم لحضور المؤتمر الأول للاتحاد العام لطلبة ليبيا كانت للتعارف فقط»، منبهين إلى أنه لم يتم إخطارهم بإجراء انتخابات لتنصيب رئيس للاتحاد العام لطلبة ليبيا.

وعللت اتحادات طلبة جامعة بنغازي أسباب انسحابها من المؤتمر بأن «شرعية الاتحاد تستمد من الطلبة ولا تستمد من أي جهة أو من مدعي الشرعية المسمى المجلس الأعلى للدولة الذي لا نعترف به أساسًا»، بحسب ما جاء في البيان.

وأكدت الاتحادات في بيانها أن «القوانين الخاصة بهيكلية اتحاد طلبة ليبيا تم تجاوزها» مشيرين إلى أن اتحاد الطلبة «هو نقابة مستقلة لا تتبع أي جهة سياسية» وأن ما حدث في المؤتمر الأول لاتحاد طلبة ليبيا «هو المحظور بعينه».

وأشارت الاتحادات إلى أن جامعات البيضاء وصبراتة «لم يمثلها أي أحد في المؤتمر وهو دليل عدم حضورها إلى جانب انسحاب اتحاد طلبة جامعة الزاوية تضامنًا مع اتحادات كليات جامعة بنغازي».

وأكدت اتحادات كليات جامعة بنغازي أن «هناك تلاعبًا تم في سير العملية الانتخابية وغيابًا للجان واللوائح المنظمة لها»، معلنة رفضها «لهذا الجسم غير الشرعي» بحسب وصفها، وأنه «لا يمثل طلبة جامعة بنغازي لا من قريب ولا من بعيد».

وطالبت اتحادات طلبة كليات جامعة بنغازي إدارة الجامعة «بعدم التعامل مع أي جسم لا تكون اتحادات طلبة كليات جامعة بنغازي جزءًا منه».

وانتخب المؤتمر الأول لاتحاد طلبة الجامعات الليبية، الطالب محمد القبلاوي رئيسًا للاتحاد العام لطلاب ليبيا، في ختام فعالياته الاثتنين الماضي بطرابلس بحضور رؤساء الاتحادات والمرافقين لهم من الطلاب من أجل تنظيم اللوائح الإدارية والقانونية وتحسين المستويات الطلابية.

وتحصل الطالب محمد القبلاوي على ثمانية أصوات من أصل عشرة أصوات، حيث شارك في المؤتمر الاتحادات التالية: اتحاد جامعة طرابلس، اتحاد جامعة بنغازي، اتحاد جامعة سبها، اتحاد جامعة طبرق، اتحاد جامعة المرقب، اتحاد جامعة بني وليد، اتحاد جامعة الزيتونة بترهونة، اتحاد جامعة سرت، اتحاد جامعة الجبل الغربي، اتحاد جامعة الزاوية، اتحاد الجامعة الاسمرية بزليتن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
بلدية سرت تبحث التصدي للتدعيات على خطوط النهر الصناعي
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
ضبط سيارة مسروقة في صبراتة بالتعاون مع أمن الجفارة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
التحقيق مع عنصري أمن تلاعبا بسلاح وسيارة شرطة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم