الرعيض: أربعة مطالب لكوبلر خلال اجتماعه مع المسؤولين في مصراتة

قال عضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة، محمد الرعيض، إن المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، طلب خلال اجتماعه مع عدد من ممثلي المدينة بمقر المجلس البلدي، اليوم الأحد، الإسراع في بناء مؤسسة عسكرية موحدة تحت مظلة وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني.

وأضاف الرعيض، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» عقب الاجتماع، أن كوبلر طلب أيضًا العمل على إنشاء غرفة عمليات عسكرية لمحاربة تنظيم «داعش» في شرق وغرب البلاد، وتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي. مشيرًا إلى أن الاجتماع ناقش الأوضاع الأمنية في المنطقة الوسطى وأوضاع القوات التابعة لعملية «البنيان المرصوص» المكلفة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وذكر عضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة أن كوبلر دعا خلال الاجتماع مجلس النواب «إلى عقد جلسة بشكل عاجل في أقرب فرصة وفي أي مدينة يتم تحديدها» للنظر في منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

ووصل المبعوث الأممي ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر إلى مدينة مصراتة في وقت سابق اليوم رفقة المستشار الأمني بالبعثة الجنرال باولو سيرا وعدد من أعضاء البعثة.

اقرأ أيضا .. «الوسط» تحاور الرعيض: ليبيا بدون «الوفاق» قد تتحول إلى غابة لمدة 20 سنة

وعقد كوبلر ومرافقوه اجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب عن مصراتة محمد الرعيض وفتحي باشاغا وإبراهيم الفقي وعضو المجلس الأعلى للدولة أبوالقاسم قزيط وعميد بلدية مصراتة محمد إشتيوي وعدد من أعضاء المجلس البلدي وآمر الغرفة الرئيسية لعملية «البنيان المرصوص» العميد بشير القاضي وآمر الكلية الجوية بمصراتة ومدير أمن مصراتة والغرفة العسكرية الوسطى.

وعقب الاجتماع زار المبعوث الأممي مارتن كوبلر والمستشار الأمني بالبعثة الجنرال باولو سيرا رفقة عدد من المشاركين في الاجتماع مستشفى مصراتة المركزي، وتجولوا داخل أقسام المستشفى واستمعوا لمسؤولي المستشفى عن متطلباته.

المزيد من بوابة الوسط