الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حتى الثلاثاء

أظهرت النشرة الجوية، للمركز الوطني للأرصاد، أن مناطق شمال غرب ليبيا ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة حتى بعد غدٍ الثلاثاء.

في حين توقعت النشرة، الصادرة اليوم، استمرار درجات الحرارة مرتفعة على باقي المناطق، خصوصًا على الخليج والشمال الشرقي، حسب وكالة الأنباء الليبية.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة القصوى ستصل إلى 45 درجة مئوية على رأس لانوف والبريقة وإجدابيا والدواخل.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية، على المنطقة الممتدة من رأس إجدير حتى الخمس، بينما تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية على باقي المناطق، وتصل على سرت وأبونجيم إلى 45 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا من مساء اليوم على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية، على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي وبين 41 و45 درجة مئوية على رأس لانوف والبريقة وإجدابيا والدواخل.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و44 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط