وزراء الخارجية العرب يبدأون اجتماعًا استثنائيًّا بحضور السراج وعباس

بدأ وزراء الخارجية العرب في القاهرة، اليوم السبت، اجتماعًا استثنائيًّا لبحث عدد من الملفات العربية، بينها الشأن الليبي، إذ حضر جلسة اليوم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج.

وتحتضن جامعة الدول العربية هذه الدورة غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مملكة البحرين، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة.

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، قال في تصريحات سابقة نقلتها جريدة «الأهرام» المصرية، أمس، «إن هذه الدورة ستناقش عددًا من الخطوات لكيفية مساعدة الليبيين لإحداث التوافق في ما بينهم لتكون حكومة الوفاق الوطني حكومة وفاق حقيقية والعمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا».

وأشار بن حلي إلى أن الاجتماع سيبحث أيضًا سبل مكافحة والتصدي للتنظيمات الإرهابية التي أصبحت تزعزع الأمن والاستقرار في ليبيا.

إلى ذلك، أوردت قناة «العربية» على موقعها، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وهو الرئيس العربي الوحيد المشارِك في هذه الاجتماعات قطع كلمته للسلام على رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، حين حضوره إلى المنصة.

يذكر أن الاجتماعات تناقش أيضًا، في إطار تناول الأزمة الفلسطينية، بحث سبل إنفاذ حل الدولتين والخروج من حالة الجمود الراهنة التي تفرضها إسرائيل.

 

المزيد من بوابة الوسط