الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة على أغلب المناطق الليبية

أظهرت النشرة الجوية لمركز الأرصاد الجوية، الصادرة اليوم السبت، استمرار درجات الحرارة المرتفعة على أغلب المناطق الليبية، خصوصًا المناطق الغربية.

وأشارت النشرة الصادرة اليوم السبت، إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق محور رأس إجدير حتى جبل نفوسة. كما أشارت إلى أن درجات الحرارة القصوى في محور الجفرة ـ سبها ـ غدامس تتراوح بين 38 و43 درجة مئوية

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم السبت مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا تتحول غدًا الأحد إلى شمالية غربية فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية وتصل إلى 43 على بني وليد وأبونجيم، وتسجل انخفاضًا غدًا الأحد على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و38 درجة مئوية ولا تتجاوز 25 درجة مئوية على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا على غدامس، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و43 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و38 درجة مئوية.