سلطنة المسماري: سنضغط باتجاه عدم التعامل مع «الرئاسي»

قالت عضوة مجلس النواب، سلطنة المسماري إن رئيس المجلس عقيلة صالح اقترح «تشكيل لجان من المجلس للتواصل مع البرلمانات بالدول المختلفة؛ من أجل الضغط على الحكومات بعدم التعامل مع حكومة الوفاق إلا بعد منح الثقة من المجلس حسب الاتفاق السياسي».

وأضافت  في تصريح إلى « الوسط» أن المجلس قرر خلال جلسته التشاورية التي عقدها بمدينة طبرق، الإثنين، تطبيق لائحته الداخلية «بصرامة» على الأعضاء المتغيبين، واستدعاء كل من رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني ومحافظ المصرف المركزي في البيضاء علي الحبري.

وأوضحت المسمار يأن قرار استدعاء الثني والحبري يهدف إلى مناقشة القضايا المتعلقة بالأوضاع المعيشية للمواطنين، خاصة مع اقتراب شهر رمضان، مضيفة أن «رئيس المجلس أشار خلال الجلسة إلى أنه قام بعقد عدة اجتماعات مع الجهات المختصة، كوزارة الاقتصاد وجهازي الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة من أجل حلحلة بعض المشاكل المعيشية، مثل نقص الدقيق والسيولة وبعض السلع التموينية وأكد أنها جميعًا ستحل قبل شهر رمضان».

وذكرت المسماري أن 54 نائبًا استنكروا خلال الجلسة التشاورية بحضور رئيس المجلس، «عقد رئيس بعثة الأمم المتحدة، مارتن كوبلر، مؤتمرًا صحفيًا مع عبدالرحمن السويحلي بصفته رئيس المجلس الأعلى».

وأشارت إلى أن المجلس «قرر توجيه رسالة للأمم المتحدة يؤكدون فيها اختراق الاتفاق السياسي من رئيس البعثة بعد حضوره مؤتمرًا صحفيًا برفقة عبدالرحمن السويحلي، بصفته رئيس المجلس، وهذا الأمر غير شرعي؛ حيث إن مجلس النواب لم يقم بتعديل الإعلان الدستوري كما ورد بالاتفاق».