مقتل أب وإبنته واصابة آخرين في انفجار لغم قرب سرت

قال مصدر عسكري بعملية «البنيان المرصوص» أن شخصين قتلا وأصيب آخرين جرّاء إنفجار لغم أرضي فى سيارة على متنها عائلة نازحة من سرت صباح اليوم الجمعة.

وأضاف المصدر إن العائلة جازفت بعبور منطقة عسكرية محظورة على طريق مراح زمزم البغلة، ما أدى إلى تعرض سيّارتها إلى إنقجار أحد الألغام التي زرعها تنظيم «داعش» خلال إنسحابه من المنطقة، وقتل الوالد وإبنته على الفور وأصيب أربعة آخرين تم اسعافهم الى مستشفى ميداني.

واستقبل مستشفى مصراتة المركزي، الثلاثاء الماضي ، ثلاثة قتلى وطفلين مصابين من أسرة حسين الحجاجي السبيعي رئيس تنسيقية المجتمع المدني بسرت وحرمه واخته، أصيبوا جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة مفترق البغلة غرب سرت.

وأشار المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أن عناصر تنظيم «داعش» زرعت الألغام الأرضية بمنطقة مفترق البغلة أثناء تواجدها بالمنطقة قبل هروبها إلى مدينة سرت.

وأوضح المركز أن الأسرة نازحة من مدينة سرت باتجاه بني وليد، عبر مفترق البغلة الذي يعتبر هو المنفذ الوحيد للمدنيين للنزوح من سرت، ومشيرًا إلى أن مستشفى مصراتة أفاد بوفاة والدي الطفلين وشقيقتهما في الانفجار، وأن الطفلين في عمر أقل من 10 سنوات وإصابتهما بليغة.