منظمات المجتمع المدني ترحب بعودة المؤسسات الحكومية إلى بنغازي

رحبت منظمات المجتمع المدني الفاعلة في مدينة بنغازي بعودة المؤسسات الحكومية والوزارات إلى المدينة.

وجاء في بيان صدر عن منظمات المجتمع المدني أمس الخميس: «بمبادرة من منظمات المجتمع المدني يرحب اليوم أبناء مدينة بنغازي الصامدة ومكوناتها الاجتماعية بقدوم المؤسسات الحكومية والوزارات إلى مدينتنا التي كافحت كثيرًا لنشر الأمان والسلام وقطع دابر الإرهاب والتطرف عدو الحضارة والمدنية وكل ذلك بفضل جهود جيشنا الباسل وعزيمة أهالي المدينة وإصرارهم على عودة الحياة إلى كافة مناحيها».

وأضاف البيان: «نستبشر خيرًا ونحن نقف مرحبين بوزارة الخارجية وإداراتها والتي كانت من أولى المؤسسات الحكومية التي استهدفت من قبل الإرهاب في مدينتنا، نحن سكان مدينة بنغازي مدينة الثقافة وبوتقة الوطن مدينة الصوت الرافض لكل ما يمس هيبة ليبيا وسيادتها ونسيجها الواحد».

وتابع البيان: «بنغازي بكافة أطيافها المدنية والاجتماعية تبارك قدوم الوزارات والإدارات والمؤسسات الحكومية وتواجدهم بيننا وسنعمل على تذليل أي صعوبات تواجههم في أداء مهامهم. ونقول للجميع مرحبًا بكم في بنغازي الأمنة رغم كل المحاولات للنيل من استقرارها إلا أن دفق الحياة يجري فيها كذلك نتقدم إلى المجلس البلدي مطالبين وبقوة بتوفير المقر الملائم لوزارة الخارجية وكافة المؤسسات التى قدمت لمدينة بنغازي».