عقيلة صالح: أحمد قذاف الدم لن يكون له دور ويعتقد أن القذافي لايزال حيًّا

قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أن منسق العلاقات الليبية المصرية سابقًا أحمد قذاف الدم لن يكون له دور، ويعتقد أن العقيد معمر القذافي لايزال حيًّا، ويريد عودة «الكتاب الأخضر» و«العلم الأخضر».

واعتبر المستشار عقيلة صالح، في حوار مع صحيفة «عكاظ» السعودية أمس الأربعاء «أن تصريحات قذاف الدم بهذه الطريقة لا ترضي الليبيين، ولن يكون له دور، على الرغم من أننا في مجلس النواب ألغينا قانون العزل السياسي، وكل الليبيين مرحب بعودتهم لبلادهم، وممارسة حقوقهم السياسية، ولكن من خلال الانتخابات».

وأكد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أنه لم يلتق بأحد من المسؤولين السعوديين، متمنيًا أن يستكمل الحوار الليبي الليبي في السعودية، حيث قال: «حتى الآن لم نلتق بأحد من المسؤولين السعوديين وقد جئت لأداء العمرة، لكنّ هناك تواصلاً بين سفيرنا في الرياض ومسؤولين سعوديين لتأكيد ضرورة تدخل المملكة في ما يجري في ليبيا؛ لأننا أقرب بعضنا لبعض من حيث التاريخ، والدين، والعلاقات الطيبة بين المملكة وليبيا».

ووصل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الخميس الماضي، إلى المملكة العربية السعودية مع وفد مرافق له، وأدى مناسك العمرة خلال زيارته الحالية.

المزيد من بوابة الوسط