الغصري يؤكد وصول دعم مالي من «الرئاسي» لـ«البنيان المرصوص»

أعلن الناطق باسم عملية «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصري، عن وصول دعم مالي من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وقال الغصري لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، «إن الدعم مخصص لتسيير عمليات قوات البنيان المرصوص في مراحلها؛ لتحرير المناطق المحتلة من الجماعات الإرهابية».

وأضاف الغصري: «إن المرحلة الأولى من العملية انتهت الأيام الماضية بتحرير مناطق أبوقرين والمحمية والوشكة والقداحية وأبونجيم، والآن بدأت المرحلة الثانية لتحرير سرت».

وأعلن عن بدء عملية «البنيان المرصوص» في 4 مايو الجاري في أعقاب هجوم مباغت شنه تنظيم «داعش» على بوابة أبوقرين شرق مصراتة وسيطر خلاله على خمس مناطق أخرى محيطة بها.

وأكد مصدر عسكري لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء، انطلاق المرحلة الثانية لعملية «البنيان المرصوص»، بعد وصول دعم لوجستي للقوات المتمركزة قرب منطقة البويرات، وفق المصدر، تقدمت بعدها إحدى الكتائب باتجاه بوابة الـ«60» غرب سرت.

وقال عضو المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» أبوبكر المصراتي لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، إن عدد القتلى في صفوف القوات التابعة للعملية منذ انطلاقها بلغ حتى الآن 54 قتيلا وأكثر من 200 جريح.

وأوضح المصراتي أن من بين الجرحى 12 حالة جرى نقلها إلى إيطاليا و11 حالة أخرى إلى تركيا و29 حالة إلى تونس لتلقي العلاج، مشيرًا إلى أن جرحى آخرين جرى إسعافهم وعادوا لجبهات القتال.