الحبري يؤكد توفير سلع تموينية مدعومة خلال أيام

أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري، توفير السلع تموينية مدعومة بمخازن صندوق موازنة الأسعار يوم 1 يونيو المقبل.

وأعلن الحبري خلال اجتماع عقد أمس الثلاثاء، بمصرف الوحدة بمنطقة البركة في بنغازي، أن السلع التموينية المدعومة سيجري توزيعها إلى الجمعيات الاستهلاكية قبل حلول شهر رمضان.

وحضر الاجتماع الذي ناقش الترتيبات اللازمة بشأن توزيع السيولة المالية مديري المصارف التجارية، ومديري فروع مصارف المنطقة الشرقية، رئيس لجنة أزمة السيولة رمزي الآغا، ومدير عام جناح الرقابة المصرفية، إدريس الأحيمر، ومدير إدارة الشؤون الإدارية لمصرف ليبيا المركزي، علي الجهاني.

وناقش الاجتماع ترتيبات وضوابط عمليات سحب الموظفين العملة والسحب على المكشوف للحسابات الدائمة بالدولة الليبية. حيث قدم مدير إدارة الشؤون الإدارية لمصرف ليبيا المركزي في البيضاء، علي الجهاني، عرضًا مرئيًّا، للعملة المطبوعة في روسيا من فئتي عشرين وخمسين دينارًا، ووزعت عينات مخصصة للعرض فقط.

وأكد المجتمعون عدم وجود فارق في العملة باستثناء رقم الإصدار وبلد الصنع، بالإضافة إلى أن تكلفة الطباعة أقل من الشركة الإنجليزية، فضلاً عن جودة المواصفات الأمنية بشأن صعوبة تزويرها.

كلمات مفتاحية