Atwasat

الأولمبي الليبي يفوز برباعية في شباك رواندا

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الجمعة 23 سبتمبر 2022, 09:46 مساء
WTV_Frequency

حقق المنتخب الأولمبي الليبي فوزا على نظيره الرواندي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب شهداء بنينا، في مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأول المؤهل إلى كأس أفريقيا تحت 23 المغرب ومنه إلى أولمبياد باريس 2024.

امتلك المنتخب الليبي سيطرة واضحة على الشوط الأول من المباراة، وأهدر العديد من الفرص المؤكدة، إلى أن حصل على ضربة جزاء بعد عرقلة من جانب حارس مرمي رواندا للمهاجم نور الدين قليب، سجل منها المهاجم نور الدين قليب الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في الدقيقة عشرين.

وألغى حكم المباراة هدفا ثانيًا للمنتخب الأولمبي بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدف دون مقابل لصالح الأولمبي الليبي.

الشوط الثاني بين الأولمبي الليبي ورواندا
وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الليبية على مجريات المباراة، وبعد مرور دقيقتين من بداية الشوط استطاع المهاجم نور الدين القليب تسجيل الهدف الثاني «ثنائية» في الدقيقة 47، واستمرت السيطرة ليسجل لاعب المنتخب الوطني فاضل سلامة الهدف الثالث في الدقيقة 52. وقبل نهاية المباراة بثلاثة دقائق أضاف المدافع علي يوسف الهدف الرابع في الدقيقة 87.

هدف المنتخب الرواندي جاء في الدقيقة 75 من تسديدة خارج من منطقة الجزاء، بعد أن اعتمد لاعبوه على التسديد من خارج المنطقة في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وخاض مدرب المنتخب الوطني المهدي أبو شاح المباراة بتشكيل ضم أيمن التهيار في حراسة المرمي، ومحمود الشلوي ونور الدين القليب وعلي ميمون وفاضل سلامة والطيب العبيدي وعلي يوسف وإسلام الغنائي ومؤيد جدور وفرج ابراهيم وسند بن علي.

وقد استبدل المدرب كلا من إسلام الغنائي وعلي ميمون والطيب العبيدي ونور الدين القليب وسند بن علي. وأشرك كلًا من محمد عياد وفرج غيضانومهاب الشكري وإبراهيم المصراتي، وأنس الشبلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. الأهلي بنغازي يحقق الفوز الثاني في تصفيات بطولة «BAL»
شاهد.. الأهلي بنغازي يحقق الفوز الثاني في تصفيات بطولة «BAL»
نائب رئيس نادي الظهرة بيت المال لـ«بوابة الوسط»: لدينا فكر استثماري
نائب رئيس نادي الظهرة بيت المال لـ«بوابة الوسط»: لدينا فكر ...
سلة الأهلي بنغازي تلتقي مجددًا بالأهلي المصري في الدوري الأفريقي «BAL»
سلة الأهلي بنغازي تلتقي مجددًا بالأهلي المصري في الدوري الأفريقي ...
طائرة النصر يحتل المركز الرابع في بطولة الأندية الأفريقية
طائرة النصر يحتل المركز الرابع في بطولة الأندية الأفريقية
الأهلي المصري يتوج ببطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة
الأهلي المصري يتوج ببطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم