وجه جديد من الدوري الإنجليزي ينضم لمنتخب ليبيا استعدادا لغينيا الاستوائية

جانب من المؤتمر الصحفي للمرجيني (إنترنت)

عقد صباح اليوم الأربعاء بفندق المهاري بطرابلس مؤتمر صحفي للمدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي المرجيني بحضور المدير الإداري للمنتخب كمال الترهوني ومفتاح غزالة مدرب الحراس.

وأوضح المرجيني خلال المؤتمر العديد من النقاط حول معسكر زواره وتونس والرسم التكتيكي الذي ظهر به المنتخب والصعاب التي واجهت الفريق في المعسكر وغياب كل المحترفين لأسباب متعددة، ومن بينها إصابة عدد من اللاعبين بجائحة كورونا والتزام بعض المحترفين مع أنديتهم وعدم لعب مباراة التوغو.

وقال المرجيني «إن عدم الظهور بالشكل المطلوب أمام جزر القمر وهو منتخب محترم ومتصدر مجموعة مصر بعكس ما يشاع في الإعلام بأنه منتخب مغمور وجاء إلى تونس بكامل لاعبيه المحترفين والخروج بهذه النتيجة جاء نتيجة التوقف لأكثر من سنة ونصف السنة للاعبين المحليين، وكذلك بعض المحترفين الذين لا ينشطون في دورياتهم».

وأضاف «مباراة غينيا الاستوائية ستكون بعكس هذه المباراة بتواجد اللاعبين المحترفين ولدينا طموح كبير بالفوز عليهم وتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية».

من جانبه قال الترهوني «الأمور الفنية والإدارية تم اتخاذها للعب هذه المباراة الودية، وقد عقدنا حتى الاجتماع الفني مع منتخب التوغو لكننا تفاجأنا الساعة التاسعة ليلا بأنه تم إلغاء هذه المباراة بقرار حكومي نتيجة جائحة كورونا، وقد أجرينا العديد من الاتصالات برئيس الجامعة التونسية ورئيس الاتحاد الليبي والقنصل العام بالسفارة الليبية بتونس من خلال هذه الاتصالات لعبنا مباراة ودية مع جزر القمر».

وعن عدم حضور اللاعبين المحترفين أوضح الترهوني قائلا «تسلمت القائمة المستدعاة لمعسكر تونس وضمت القائمة 14 محترفا وقامنا بالاتصال بهم لكن لظروف جائحة كورونا والتزام بعض اللاعبين مع فرقهم حال دون حضورهم، من بينهم سند الورفلي ومحمد الترهوني ومفتاح طقطق، فضلا عن إصابة بعض الرياضيين بوباء كورونا، وحضور البعض منهم لمعسكر تونس مؤيد اللافي وأنيس سلتو والمعتصم المصراتي وبدر حسن».

بعد ذلك فتح باب الأسئلة التي انصبت عن أداء المنتخب والرسم التكتيكي وظروف استدعاء المحترفين ومعسكر مصر وموعد الدخول في المعسكر المقبل بالقاهرة، والذي سيكون التجمع في الخامس من نوفمبر المقبل بعد موافقة السلطات المصرية على إقامة مباراة غينيا الاستوائية في مصر، وسيكون حضور المحترفين من يوم 6 نوفمبر، وأن جميع المحترفين وافقوا على الحضور، لكن هناك ظروف التنقل والمواصلات في ظل جائحة كورونا وتأشيرة الخروج والعودة لمحمد منير لأنه يحمل جواز سفر ليبياً».

بعد الانتهاء من الأسئلة أكد المرجيني أنه متفائل بتحقيق نتائج إيجابية بهذه التشكيلة وقد ضمت قائمته النهائية لمباراتي غينيا الاستوائية 25 لاعبا وهم: أحمد عزاقة - فتحي الطلحي - عبدالحكيم التركي - سند الورفلي - صلاح فكرون - طاهر بن عامر - المعتصم صبو - علي معتوق - محمد المنير - محمد الترهوني - المعتصم المصراتي - بدر حسن - أحمد بن علي - عبدالله داقو - ربيع الشادي - السنوسي الهادي - مؤيد اللافي - حمدو الهوني - مفتاح طقطق - محمد صولة - طلحة رزق - خالد مجدي - إسماعيل التاجوري - معتز المهدي - محمد بالتمر والأخير أحدث الوجوه المنضمة كونه مهاجم «ألدرشوت تاون» بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

جانب من المؤتمر الصحفي للمرجيني (إنترنت)
جانب من المؤتمر الصحفي للمرجيني (إنترنت)

المزيد من بوابة الوسط