هيئة الرياضة تجهز لبطولة بنغازي لفروسية الحواجز

منافسات سابقة في الفروسية الليبية (أرشيفية : الإنترنت)

ينظم مكتب الشباب والرياضة ببنغازي بطولة النسخة الأولى لرابطة أندية بنغازي لفروسية قفز الحواجز، يوم الخميس المقبل، بميدان نادي شهداء بنغازي للفروسية.

وتضمنت شروط البطولة، الالتزام بزي إجباري، ولا يسمح للجواد بالمشاركة أكثر من مرتين في جميع المباريات، كما يسمح للفارس بالمشاركة في كل فئة مرتين فقط بجواد آخر، ويسمح لفرسان فئة الناشئين بالمشاركة من مواليد 2004 مع إحضار الرقم الوطني.

وعلى جميع أندية رابطة بنغازي الراغبين في المشاركة في البطولة ضرورة موافاة اللجنة بكشف يتضمن أسماء الفرسان والخيول، في موعد أقصاه  الثلاثاء المقبل مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للفرسان.

ومن المقرر أن يتم عقد الاجتماع الفني للبطولة، يوم الأربعاء، بإدارة النادي، الذي سيضم اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم ومندوبي نوادي رابطة أندية ومدارس بنغازي لقفز الحواجز.

وتضم فـئات البطولة؛ فئة الناشئين بارتفاع حواجز (60، 80 سنتم)، والفئة الأولى بارتفاع حواجز (80، 100 سنتم)، والفئة الكبيرة بارتفاع حواجز(100،120سنتم).
 
ويترأس اللجنة المنظمة للبطولة ناصر العبيدي، كما يترأس تيسير الورفلي لجنة التحكيم، وعضوية عبدالعزيز القداري وطارق الشيخي وناصرالفرجاني. 

كما يترأس لجنة الميدان ونيس النايلي وعضوية يوسف بعيو وصالح نجم ونور الدين طرن، أما حكما ميدان التسخين فهما معتز الشيخي رئيسًا ووائل العنيزي عضوًا.

وحددت قيمة الاشتراك للفارس في البطولة بالكامل 50 دينارًا.