الفقيه: عودة مرتقبة للنشاط الرياضي في ليبيا

لجنة الأزمة بهيئة الشباب والرياضة تعقد اجتماعا (فيسبوك)

عقد اجتماع مشترك بين لجنة الأزمة بهيئة الشباب والرياضة واللجنة الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا بصالة اجتماعات مجلس الاختصاصات الطبية بطرابلس.

حضر الاجتماع رئيس لجنة الأزمة بهيئة الشباب والرياضة حسين البوسيفي، ورئيس فريق عمل إعادة النشاط الرياضي الدكتور محمد الفقيه، وأعضاء الفريق محمود الطويل وحسين فيضان وسالم المغربي ومحمود الأشهب ومعمر الهدار وعبدالنبي الرايس وحمزه المهدوي ورئيس اللجنة الاستشارية العليا لمكافحة وباء كورونا الدكتور خليفة البكوش، وأعضاء اللجنة الدكاترة سليمان أبوسريويل وعلي المقدمي وامحمد ساسي.

وفي تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» قال الدكتور محمد الفقيه «إن الاجتماع كان مثمرا وهادفا تم التطرق فيه لجملة من المواضيع، ومن بينها خطة عودة النشاط الرياضي وإقامة المسابقات والبطولات الرياضية تدريجيا».

وأضاف «المرحلة الأولى تبدأ بالألعاب الفردية ثم ألعاب الدفاع عن النفس وصولا إلى الألعاب الجماعية، مع الدعوة لإمكانية إعادة فتح مضمار المهدي أبوالخيرات وميدان أبوستة أمام الممارسين للرياضة وفق إجراءات احترازية وخطوات طبية وقائية».

وأكمل الفقيه «أن اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا رحبت بالمقترح المقدم وشجعت على ضرورة عودة النشاط الرياضي تدريجيا، وأشادت بالخطة المحكمة والبرنامج الزمني للعودة المدروسة للنشاط الرياضي».

واختتم «تم الاتفاق على إحالة المقترح إلى لجنة الوبائيات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض لإبداء الرأي الطبي النهائي بالخصوص والمساهمة في تحديد ملامح الإجراءات الوقائية التي سيتم اتباعها، ومن بينها إجراء تحليل (BCR) لجميع الرياضيين».

يذكر أن تشكيل لجنة مشتركة لوضع آليات عودة النشاط الرياضي جاء للاستفادة من الكفاءات الرياضية في كل من الهيئة العامة للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الليبية سعيا للتعاون الرياضي المثمر بين الطرفين.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط