الأولمبياد الليبي الخاص يكرم أبطاله العالميين

جانب من فاعليات التكريم للأولمبياد الخاص (المركز الإعلامي)

أقام الأولمبياد الليبي الخاص، أمس الأحد، احتفالية بمقره في طرابلس، لمناسبة اليوم الوطني للأولمبياد الخاص الذي يصادف الخامس من مايو من كل عام.

وبحسب موقع الأولمبياد الخاص على «فيسبوك» فإن رئيس الأولمبياد الليبي خالد الرقيبي كرم خلال فعاليات الاحتفالية الوفد الليبي المشارك في الألعاب العالمية الصيفية بالإمارات في مارس الماضي.

وشاركت ليبيا وسط أكثر من 190 دولة، وحققت إنجازات غير مسبوقة، عبر حصد 60 قلادة، منها 24 ذهبية، و21 فضية، و15 برونزية، واُختُتمت منافسات الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص بالعاصمة الإماراتية، أبوظبي، وحقق نجوم ليبيا عددًا غير مسبوق من الميداليات، حيث تعد هذه الحصيلة الأكبر في تاريخ الأولمبياد الخاص الليبي خلال مشاركاته في الألعاب الصيفية العالمية منذ تأسيسه العام 1998.

وكان من بين أبرز النجاحات، إحراز الدولفين الذهبي والسباح الدولي نعمان فلفل (48 عامًا)، الميدالية الذهبية في 25 متر فراشة، حيث سبق وأن حصد عديد القلائد الذهبية في مختلف المنافسات الأولمبية والعربية والأفريقية حتى أُطلق عليه لقب الدولفين.

كما حاز الرباع الليبي، علي عبدالسلام الغلاش، أربع ميداليات ذهبية في وزن 83 كلغ بمنافسات لعبة رفع الأثقال، كما استطاع العداء علاء الفوراوي خطف ذهبية سباق 200 م، ومن بين الإنجازات فوز السباح عمر الهروس بالميدالية الذهبية في منافسات سباق 25 متر سباحة حرة، ليسجل أول ميدالية ذهبية لمنتخب السباحة بقيادة المدرب الدولي عبدالخالق السوكني.

المزيد من بوابة الوسط