المهدي ينضم لقائمة الاستثمارات التونسية في المواهب الليبية

مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر والمنتخب الوطني معتز المهدي (الإنترنت)

دخلت مفاوضات نادي الأفريقي التونسي، لضم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر والمنتخب الوطني، معتز المهدي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مراحل متقدمة.

يأتي ذلك بعد المستوى المتميز الذي يقدمه اللاعب مع صفوف النصر، سواء محليًّا على مستوى الدوري الممتاز، أو أفريقيًّا عبر بطولة دوري الأبطال، ما جعل الإدارة الفنية للمنتخب الوطني الأول، تستدعيه ليكون ضمن صفوف «فرسان المتوسط».

ويقدم المهدي مستوى متميزًا وأداءً استثنائيًّا في أول مشاركة دولية له، عندما قاد هجوم النصر في بطولة دوري الأبطال الأفريقية، ونجح في تسجيل 7 أهداف، بواقع 4 أهداف في الدور التمهيدي للبطولة «دور الـ64» في شباك فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني، و3 أهداف في فريق حوريا كوناكري في دور الـ32 للبطولة، التي ودعها النصر من هذا الدور.

للاطلاع على العدد 179 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

ويتصدر المهدي قائمة هدافي البطولة القارية برصيد 7 أهداف، على الرغم من دخولها مرحلة الدور نصف النهائي، فيما يأتي ثيمبا زواني لاعب فريق صن داونز الجنوب أفريقي في المرتبة الثانية برصيد 6 أهداف متساويًا مع ميدي كاجيري، لاعب سيمبا التنزاني برصيد 6 أهداف، فيما يحل كلاتوس شاما لاعب سيمبا التنزاني في المركز الثالث برصيد 5 أهداف متساويًا مع كل من جوستن شونغا لاعب أورلاندو بيتراس الجنوب أفريقي، وجان مارك ماكوسو لاعب فيتا كلوب الكونغولي، وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي الكونغولي، ومحمد ناهيري لاعب الوداد المغربي.

وعلى الصعيد المحلي، ومع اقتراب منافسات مرحلة الذهاب للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم موسم 2018 / 2019، من نهايتها، يشعل المهدي «مواليد 1988» المنافسة الخاصة على لقب هداف المجموعة الأولى، مع مهاجم الهلال أنس المصراتي.

وانتقل المهدي لفريق النصر، صيف الموسم الماضي، بعقد لموسم واحد، لتعويض انتقال هداف الفريق «القحامة» سالم المسلاتي، إلى صفوف فريق الاتحاد.

وسبق لمعتز المهدي أن خاض تجربة احترافية الموسم قبل الماضي، في صفوف الفيحيل الكويتي، وقاده إلى الصعود لدوري الأضواء، كما سبق وأن لعب في صفوف النجمة والأهلي بنغازي في ليبيا، وقدم مع الأخير أداءً مميزًا في البطولة الأفريقية العام 2014 وسجل هدفًا تاريخيًّا في مرمى الأهلي المصري.

وشهد الموسم الجاري، توجهًا ملحوظًا في استثمار الأندية التونسية في المواهب الليبية الشابة، فاستقطبت عددًا من هذه المواهب، لتدعيم صفوفها في المسابقات المختلفة، أو تطويرها وبيعها إلى فرق أوروبية أو خليجية.

للاطلاع على العدد 179 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

وفيما يلي قائمة باللاعبين الذين انضموا إلى فرق تونسية:
الترجي ضم حمدو الهوني لمدة موسمين.
الاتحاد المنستيري تعاقد مع اللاعب المهدي الكوت، مواليد 1999 لمدة 3 سنوات.
الملعب التونسي تعاقد مع اللاعب طارق سعد الصيد، موليد 1999 لمدة 5 سنوات.
النجم الساحلي تعاقد مع اللاعب عبد الله داقو، مواليد 2000 لمدة 5 سنوات.
الأفريقي التونسي تعاقد مع اللاعب عبدالله بن عليوة، مواليد 2000 لمدة 5 سنوات.
النادي الصفاقسي تعاقد مع اللاعب زياد علي أبو غنية، مواليد 1998.