رفع الحظر عن الملاعب الليبية عربيًّا

جمهور كرة القدم الليبية في المدرجات (أرشيفية : الإنترنت)

 سمح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم للأندية الليبية باللعب على أرضها بداية من النسخة المقبلة للبطولة العربية، وذلك خلال الاجتماع الذي عُـقد مؤخرًا في الإمارات.

وقد أخطر الاتحاد العربي لكرة القدم مسؤولي الاتحادات بوضع معايير لاختيار الأندية المشارِكة في النسخة بعد المقبلة من بطولة العام 2020، إذ سيتم اختيار أول ووصيف الدوري من كل دولة بجانب بطل الكأس فقط.

وكان الاتحاد العربي اختار الأندية المشارِكة في النسخة المقبلة من البطولة واختار من مصر 3 أندية هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي.

ومن المقرر أن تحصل الأندية على مكافآت مالية نظير المشارَكة بداية من دور الـ32 بالبطولة وحتى المباراة النهائية، إذ يحصل البطل على مبلغ 6 ملايين دولار.

وبقرار الاتحاد العربي يكون حرك المياه الراكدة اتجاه ليبيا، وتحديدًا فيما يخص ملف الحظر على الملاعب الليبية المفروض من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عهد رئيسه السابق، الكاميروني عيسي حياتو، الممتد حتى الآن لتحرم الأندية والمنتخبات الليبية من اللعب على أرضها ووسط جماهيرها في جميع التصفيات التي تخضع لمظلة الاتحاد الأفريقي (كاف) ومن ورائه الاتحاد الدولي (فيفا) لسابق تصديقه على القرار.

المزيد من بوابة الوسط