النجم الساحلي يهزم الهلال السعودي ويتوج بكأس زايد

توج النجم الساحلي التونسي، بلقب بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، عقب فوزه بهدفين لهدف على الهلال السعودي، اليوم الخميس في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

أحرز هدفي النجم الساحلي، كريم عريبي ومحمد المثناني في الدقيقتين 30 و(90+1)، فيما سجل هدف الهلال الوحيد، جوميز، في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

منذ بداية اللقاء دخل النجم الساحلي في صلب الموضوع بحثا عن مباغتة الهلال السعودي ، وتمكن فريق جوهرة الساحل من تسجيل هدف منذ الدقيقة الثانية لكن الحكم الإماراتي محمد عبداللاه حسن رفضه لوجود تسلل، و ضغط الفريق التونسي على مناطق الهلال الذي اكتفى بالدفاع، فسنحت الفرص للاعبي النجم أمام مرمى الحارس عبدالله المعيوف.

ونجح النجم الساحلي في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 30، عن طريق رأسية المهاجم الجزائري كريم العريبي، الذي كاد أن يضاعف النتيجة بعد دقيقتين فقط، قبل أن يصوب الكرة بين أحضان حارس الهلال.
على الجانب الأخر، ذهب لاعبو الهلال للحلول الفردية للاقتراب من مرمى وليد كريدان، لكن دون جدوى.

وكاد النجم أن يتحصل على فرصة هدف من ركلة جزاء، قبل أن يلجأ الحكم الإماراتي محمد عبد الله، إلى «الفار» ليلغي قراره، بحجة أن ياسين الشيخاوي لمس الكرة بيده قبل العرقلة.

في الشوط الثاني، دخل الهلال اللقاء باحثًا عن التعديل، وأشرك لاعب الخبرة محمد الشلهوب، والمهاجم نواف العابد بدلا من الخيبري والمقهي، ما ساهم في ضغط الهلال على مناطق النجم، ما نتج عنه ركلة جزاء، احتج عليها لاعبو النجم الساحلي وطالبوا باللجوء إلى تقنية الفار التي أكدت قرار الحكم الإماراتي، فنجح الهلال في الدقيقة 63 في تعديل النتيجة بفضل جوميز الذي حول ركلة الجزاء إلى هدف .

هذا الهدف حرر أقدام لاعبي الفريق السعودي فواصلوا الضغط، ما دفع مدرب النجم الساحلي روجيه لومير، بإجراء التغييرات، إلا أن الهلال السعودي شن في الدقيقة 86 هجومًا خطيرًا كاد أن يحرز هدف التقدم، إلا أن اللاعب البديل محمد المثناني نجح في الوقت البديل في الدقيقة 90+1 من تسجيل الهدف الثاني للنجم من تصويبة صاروخية سكنت شباك المعيوف، وتوجت النجم بكأس الأندية العربية .