نتائج مخيبة للآمال في تنس الطاولة الليبية بغانا

جانب من منافسات تنس الطاولة (إنترنت)

جاءت مشاركة ليبيا في بطولة أفريقيا لتنس الطاولة بغانا على صعيد الناشئين والأواسط دون المستوى ومخيبة للآمال.

منتخب الناشئين المكون من اللاعبين جمعة عنانا وأوسم أبوذيب جاء في الترتيب الثامن من عشرة فرق ومنتخب الأواسط المكون من اللاعبين الحبيب العجائبي وصالح أبوذيب وأوسم أبوذيب جاء في الترتيب الحادي عشر والأخير.

توجت نيجيريا بكأس وذهبية الناشئين ونالت تونس الميدالية الفضية وتوجت مصر بالميدالية البرونزية وجاءت الجزائر رابعا وموريشيوس خامسا وغانا سادسا وسيراليون سابعا وليبيا ثامنا والكونغو برازفيل تاسعا والكونغو الديمقراطية عاشرا.

وعلى مستوى الأواسط نالت نيجيريا كأس البطولة والميدالية الذهبية ونالت مصر الميدالية الفضية وتونس الميدالية البرونزية وحلت التوغو رابعا والجزائر خامسا وجنوب أفريقيا سادسا والكونغو برازفيل سابعا والكونغو الديمقراطية ثامنا وغانا تاسعا وسيراليون عاشرا وليبيا الحادي عشر.

وانطلقت اليوم السبت بطولة الفردي للفئتين وتتواصل إلى يوم غد الأحد ويشرف على المنتخب الليبي في الفئتين عادل بن زاهية والإداري حسين أبوديب وفي الفردي قسم اللاعبون إلى ثماني مجموعات ونظمت بطريقة خروج المهزوم من مباراة واحدة.

وفى الناشئين غادر اللاعب جمعة عنانة المنافسة بعد خسارة مباراتيه أمام لاعبين من الجزائر ونيجيريا بينما تأهل زكريا أبوديب للدور الـ16 بعد فوزه على لاعب من الكونغو وخسارته أمام لاعب من نيجيريا.

وفي منافسات الأواسط ودع الشقيقان صالح وأوسم أبوديب المنافسات مبكرا ومن الأدوار التمهيدية بينما فاز الحبيب في دور الـ32 على السيراليوني سيساي وغادر المنافسة في دور الـ 16 بعد خسارته أمام المصري مروان عبد الوهاب على أن يكون الموعد اليوم السبت مع منافسات الزوجي.