الطائرة الليبية ثاني أقوى الأندية الأفريقية

وقفت جماهير الكرة الطائرة بالقارة الأفريقية، تحية وتقديراً لرباعي الأندية الليبية، بعد المستوى والنتائج المبهرة التي قدموها في النسخة 38 من بطولة الأندية الأفريقية للعبة التي اُختُتمت الأربعاء الماضي بالقاهرة، واحتفظ بلقبها الأهلي المصري.

للاطلاع على العدد 177 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

الفرق الليبية الأربعة التي شاركت في البطولة القارية «الأهلي طرابلس والسويحلي والاتحاد المصراتي»، حققت المراكز، الثالث والرابع والخامس والثامن.

الأهلي طرابلس والسويحلي كان من الممكن أن يلتقيا في المباراة النهائية من البطولة، ويكون الذهب والفضة من نصيب كرة الطائرة الليبية، لأول مرة في تاريخها، لولا أن اصطدم الأهلي بفريق سموحة المصري في دور نصف النهائي، فخرج، وكذلك اصطدم السويحلي بمنظم البطولة وحامل لقبها، الأهلي المصري، في نصف النهائي، فخرج والتقى «الزعيم» لتحديد المركز الثالث.

ولم يلعب ناديا الاتحاد المصراتي وأساريا، دور الضيف الخفيف في البطولة، فقد تأهلا للدور الثاني، وقدما مستويات عالية من خلال خمس مباريات خاضها كل فريق منهما.

للاطلاع على العدد 177 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

وابتسمت الكرة لفريق الأهلي طرابلس، بعد أن خسر أولى مواجهاته بالبطولة، أمام الأهلي المصري بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد، ليسترد أنفاسه البطولية من جديد، ويحقق الفوز تلو الآخر، حتى حقق القلادة البرونزية، للمرة الثالثة في تاريخه الأفريقي، بعد فوزه على مواطنه فريق السويحلي، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط «25 / 20 - 19 / 25 - 25 / 20 - 25 / 20».

ويعتبر المركز الرابع، أحد الإنجازات المهمة التي حققها السويحلي، على المستوى الأفريقي. وجاء فريق الاتحاد المصراتي، من بعيد، ليقتنص المركز الخامس في ترتيب الفرق، بعد فوزه على نيمو ستار الأوغندي بثلاثة أشواط مقابل شوط «25 / 23 - 22-25 - 25-23 - 25-20»، في المباراة التي جمعتهما، أمس، لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وفي مباراة ترتيب المراكز العشرة الأولى في البطولة، حل فريق أساريا في المركز الثامن، بعد خسارته اليوم أمام فريق السجون الكيني بثلاثة أشواط نظيفة.

يشار إلى أن ليبيا شاركت في هذه البطولة بأربعة فرق، هي الأهلي طرابلس والسويحلي وأساريا والاتحاد المصراتي، وتأهلت جميعها لدور الثمانية، ووصل منها اثنان إلى الدور نصف النهائي، حيث خرج أهلي طرابلس أمام سموحة المصري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، وكذلك فريق السويحلي الذي خرج أمام الأهلي المصري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

للاطلاع على العدد 177 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

المزيد من بوابة الوسط