ترتيب منطقي للمنتخب الليبي في تصنيف «فيفا»

المنتخب الليبي الول لكرة القدم (أرشيفية: الإنترنت)

هبط المنتخب الليبي الأول لكرة القدم، ستة مراكز دفعة واحدة، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي صدر اليوم الخميس، عن شهر مارس 2019.

واحتل المنتخب الوطني، المركز 105 في التصنيف، بواقع 1207 نقطة، نتيجة تراجع نتائجه خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية، حيث خسر من نيجيريا برباعية، ثم فقد فرصة التأهل إلى نهائيات البطولة على يد جنوب أفريقيا، بهدفين مقابل هدف.

وعلى مستوى تصنيف منتخبات القارة الأفريقية، تصدر منتخب السنغال القائمة، في المركز23 عالميًا، فيما حل منتخب تونس في الوصافة بالمركز الـ28 عالميًا، ثم جاء منتخب نيجيريا في المركز الثالث إفريقيًا بعدما ارتقى 4 مراكز ليحتل المركز الـ42 عالمياً.

وبينما تمسكك منتخب بلجيكا بصدارة تصنيف الفيفا متقدما على المنتخب الفرنسي والبرازيل (الثالث)، تقدم منتخب إنجلترا «الأسود الثلاثة» إلى رابع مراكز الفيفا، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 1647.

وتراجع منتخب كرواتيا إلى المركز الخامس، متفوقا على منتخب أوروغواي الذي ارتقى للمركز السادس بـ1613 نقطة، قبل نظيره البرتغالي الذي هبط للمركز السابع.

وعلى المستوى العربي، حافظ منتخب تونس على الصدارة في المركز 28 عالميا، يليه المنتخب المغربي الذي هبط مركزين ليحتل المركز الـ45، بينما جاء المنتخب المصري في المركز الـ57.

وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الخامس عربيا والسادس آسيويا والـ67 عالميا، وحل المنتخب السعودي في المركز السابع عربيا وآسيويا والـ72 عالميا.
 

المزيد من بوابة الوسط