اعتصام في ملعب بنينا يهدد إقامة قمة بنغازي في الدوري الممتاز

جماهير الأهلي بنغازي في لقاء سابق (أرشيفية : الإنترنت)

كشف الإعلامي الليبي يونس الشلماني عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، اليوم السبت، عن أزمة قد تهدد إقامة مباراتي ملعب بنينا ببنغازي بالدوري الممتاز، وعلى رأسها مباراة القطبين الهلال والأهلي بنغازي، ثم النصر والصداقة.

يأتي هذا بسبب أزمة تعرض لها نادي الطيران، على خلفية حرمانه من اللعب على أرضه، بسبب التعدي بالضرب على فريق وفاق أجدابيا والوحدة العربية في دوري الدرجة الأولى، الأمر الذي تسبب في اعتصام جماهيره أمام ملعب شهداء بنينا حتى إلغاء العقوبة أو النظر فيها، حيث أعلن المعتصمون عدم سماحهم بدخول أحد إلى ملعب بنينا قبل النظر في شكواهم ليخيم شبح التأجيل على المباراة المهمة اليوم السبت. 

وتشهد الملاعب الليبية، استئناف مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم في جولته العاشرة بإقامة خمس مباريات، ففي المجموعة الأولى تقام مباراتان بملعب بنينا الأولى تنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرا وتجمع القطبين الهلال والأهلي بنغازي، والمباراة الثانية تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء وتجمع النصر والصداقة.

وبملعب البيضاء يستضيف الأخضر فريق نجوم أجدابيا، وبملعب درنة يقام لقاء دارنس والتعاون، وخليج سرت يستضيف على ملعبه الأنوار، أما المباراة السادسة في المجموعة فستقام غدا الأحد بملعب البيضاء وتجمع شباب الجبل والتحدي.