المنتخب الأولمبي الليبي يهزم 6 سنوات من الركود

فرحة جهاز المنتخب الأولمبي بعد الفوز على نيجيريا 21 مارس 2019 (صفحة اتحاد الكرة)

عكست الفرحة العارمة في صفوف الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، بعد فوزه الثمين بثنائية نظيفة على نظيره النيجيري، كم القلق الذي كان يسود المنتخب، نتيجة الظروف الصعبة التي مر بها على مدار الأشهر التي سبقت مباراته.

والتقى المنتخب الوطني الأربعاء بــنيحيريا في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والذي أقيم على ملعب بن قردان في العاصمة التونسية.

13 عجاف
ويعد فوز المنتخب الأولمبي، مساء اليوم هو الأول له بعد 12 سنة و5 أشهر، عندما فاز في التاسع من أكتوبر 2006 على منتخب الموزمبيق.

وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة المنتخب الليبي في هذه التصفيات نتيجة الابتعاد عن المنافسات الدولية منذ أكثر من ست سنوات، بالإضافة إلى عدم تنظيم اتحاد الكرة مسابقة لفئة الأواسط كرافد رئيس لدعم المنتخب الأولمبي.

ورفع أفراد البعثة على ملعب المباراة علم ليبيا ابتهاجًا بالفوز المستحق على النسور بعدما قدم اللاعبون أفضل ما لديهم في الميدان، ليقتنص الفرسان فوزًا غاليًا عن جدارة واستحقاق.

يشار إلى أن زكريا الهريش وأسامة البدوي  هما اللذان أحرزا هدفي المنتخب في مرمى نيجيريا، في الدقيقتين، السابعة و70 من زمن المباراة.
 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط