إنتهت.. «الأولمبي الليبي» يمزق شباك نيجيريا بهدفين ويقترب خطوة من «حلم 2020»

حقق المنتخب الوطني الأولمبي، فوزًا غاليًا على نظيره النيجيري، قوامه هدفان نظيفان، ليضع قدمًا في التصفيات النهائية المجمعة بالقاهرة، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

تقدم المنتخب الليبي بهدف لزكريا الهرش، في الدقيقة السابعة، وأضاف أسامة البدوي الهدف الثاني في شباك النسور النيجيرية، عند الدقيقة 70 من زمن المباراة، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم، على ملعب بنقردان التونسي، ضمن التصفيات الأفريقية الثانية وقبل الأخيرة «المجمعة»، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وطرد حكم المباراة، حارس مرمى المنتخب النيجيري الأولمبي، بالبطاقة الحمراء، بسبب تصديه للكرة بيده من خارج منطقة الجزاء، مما أضاع على المنتخب الوطني فرصة هدف.

وقدم المنتخب الوطني عرضًا قويًّا مكنه من السيطرة على معظم مجريات الشوط الأول، فقام بتفعيل الجانب الهجومي، قبل أن يشن المنتخب النيجيري عددًا من الهجمات من مناطق بعيدة عن تشكيل الخطورة على مرمى مراد الوحيشي.

وفي الشوط الثاني، استغل المنتخب الليبي، النقص العددي لمنافسه النيجيري، وأحكم السيطرة على مجريات اللعب، حتى عزز تقدمه بهدف البدوي، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لـ«الفرسان»، ويبقى لقاء الإياب الذي سيكون في نيجيريا بعد سبعة أيام.

ويتأهل المنتخب الفائز بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب إلى التصفيات المجمعة المقرر إقامتها في مصر، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الأولمبياد.

 

المزيد من بوابة الوسط