الشلماني يتحدث كرئيس لاتحاد الكرة الليبي ويعترف بمخالفات الجعفري

الشلماني بجوار الجعفري في اجتماع سابق (أرشيفية : الإنترنت)

عقد عبدالحكيم الشلماني وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم مؤتمرًا صحفيًا مساء السبت تطرق خلاله للعديد من النقاط التي أجبرت المكتب التنفيذي لحجب الثقة عن رئيس الاتحاد جمال الجعفري.

وقال الشلماني خلال المؤتمر: «قررنا إيقاف رئيس اتحاد الكرة جمال الجعفري موقتًا إلى حين عقد اجتماع للجمعية العمومية بعد اجتماعات لأكثر من يومين من أجل تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول وسطية، ولكن التعنت وعدم الوصول إلى حل هو السبب الرئيس، وهو بذلك يخترق القوانين ولكن المكتب التنفيذي حسم موقفه منه».

وحول دعوة الجعفري لعقد اجتماع للجمعية العمومية في الثامن من شهر ديسمبر المقبل بمدينة سرت قال الشلماني: «لا يحق للرئيس الموقوف الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية، أولاً لأنه موقوف، وثانيًا لأنه لابد من موافقة 6 أعضاء من المكتب التنفيذي».

وأضاف: «وجدنا العديد من المشاكل الإدارية والمخالفات، ويجب الآن ترتيب البيت الداخلي والاهتمام بالمنتخب الليبي وبانطلاق الدوري وبالفرق المحلية، وأن قرار الحجب جاء وفقًا للنظام الأساسي، وأنه سوف يتم العمل باللائحة الجديدة، وسيتم إصدارها وتوزيعها على الأندية وفقًا لعضو المكتب التنفيذي».

وأكمل: «جمال الجعفري وقع على النظام الأساسي الذي اعتمد في عهد الطشاني دون التحقق منه، وهذا يعد مخالفة ارتكبها الجعفري، وسوف تتم طباعة وتوزيع النظام الأساسي المعتمد في مدينة البيضاء على جميع الأندية وفقًا للتعديلات التي طلبتها الأندية في اجتماع الجمعية العمومية بمدينة البيضاء».

يشار إلى أن عبدالحكيم الشلماني النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة يتولى المهام عوضًا عن رئيس الاتحاد كما تنص عليه القوانين حتى اجتماع الجمعية العمومية، والتي قال عنها الشلماني ستكون في أقرب وقت ممكن.

المزيد من بوابة الوسط