الاتحاد الليبي لكرة القدم يتحرك جديا وبشكل رسمي نحو الانطلاق خلال ساعات

سلتوا في هجوم الأهلي طرابلس أمام الوداد المغربي (المركز الإعلامي)

أكد الهادي السويطي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم في تصريح لـ«راديو ليبيا الرياضية»، اليوم الثلاثاء، أن الدوري الممتاز لكرة القدم سينطلق غدًا الأربعاء.

وأضاف: «نحن كلجنة مسابقات لنا مهمة محددة وهي تنظيم المسابقات وفقًا للوائح المعمول بها، فريق يحضر وآخر لا، سوف يتم تطبيق اللائحة ومن حق الأندية الطعن في قرارات لجنة المسابقات لدى المكتب التنفيذي بالاتحاد الليبي».

وقال: «إن لجنة المسابقات من ضمن اللجان العاملة تحت مظلة المكتب التنفيذي بالاتحاد بجانب لجان التحكيم والقيد والطعون، والجميع أنهى مهامه وبدأت الآن لجنة الحكام والمسابقات تبدى مهامها من يوم الغد الأربعاء 21 نوفمبر لمباراة الافتتاح بين الاتحاد والشط التي كان مقررًا لها أن تقام يوم 22 نوفمبر وتم تقديمها نظرًا لسفر نادي الاتحاد في معسكر خارجي في تونس تمهيدًا للمشاركة في بطولة الكونفدرالية».

وكشف أن لجنة المسابقات ستكون على مسافة واحدة مع الأندية في متطلباتها، قائلاً: «نحن لسنا في تحديات مع الأندية وحديثي يخص لجنة المسابقات فقط والمكتب التنفيذي له شأن آخر. نحن في خطين متوازين مع الأندية، كما للأندية لها الحق في المطالبة المشروعة باستحقاقاتها».

واختتم بالقول: «أنا شخص تنفيذي، أنفذ مهمة معينة وهي تنظيم المسابقات، ولدي لوائح خاصة بالمسابقات نعمل بها، والأمر الثاني يخص المكتب التنفيذي في أي قرار يتخذه وأي تأجيل للدوري سيضر بكرة القدم الليبية».

المزيد من بوابة الوسط