تقرير بالصور: حصاد وأرقام مهمة تسجلها موقعة «الفرسان» أمام «القراصنة»

أنيس سلتوا هداف المنتخب الليبي وصاحب الهاتريك في مرمي سيشل (المركز الإعلامي)

سجل منتخب ليبيا الأول لكرة القدم بفوزه الكاسح، السبت، على سيشل، بنتيجة «8 /1»، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة نحو الأمم الأفريقية المقبلة «الكاميرون 2019»، أرقامًا قياسية بامتياز، حيث يعد الفوز الكبير بثمانية أهداف مقابل هدف واحد، أكبر انتصار يسجله الفريق الوطني في تاريخ مشاركاته في تصفيات الـ«كان» خارج قواعده، وسبق للمنتخب أن حقق الفوز بثمانية أهداف دون مقابل على حساب ساوتومي، لكن بملعب بنغازي الدولي.

المنتخب الليبي يسجل أكبر انتصار خارج الديار وأنيس سلتو يدخل سباق الهدافين ويحل ثالثًا متساويًا مع المصري صلاح

الانتصار الكبير على سيشل جعل مهاجم الفريق، أنيس سلتو، هدافًا للمنتخب في التصفيات برصيد أربع أهداف، ليدخل سباق الهدافين ويسجل اسمه كثالث لاعب ليبي يسجل «هاتريك» في تاريخ مشاركات «فرسان المتوسط» بالتصفيات الأفريقية، بعد ثلاثية كل من أحمد المصلي في شباك ساوتومي العام 2003، وثلاثية محمد زعبيه في ساوتومي أيضًا العام 2015، ويصبح سلتو ثالت هدافي التصفيات الأفريقية الحالية برصيد أربع أهداف، بعد كل من إيغالو هداف منتخب نيجيريا برصيد ستة أهداف، وعبد الرازق هداف بوروندي بخمسة أهداف، ليتساوى مع ثلاثة نجوم وهدافين آخرين من بينهم النجم المصري محمد صلاح.

«الفرسان» أكبر قوة هجومية ضاربة على مستوى كل المجموعات متساويًا مع منتخب مصر

فوز منتخب ليبيا العريض على منتخب «القراصنة» جعل «الفرسان» بلغة الأرقام هو القوة الضاربة وصاحب أكبر رصيد من الأهداف برصيد 15 هدفًا متساويًا مع المنتخب المصري على مستوى كل مجموعات تصفيات الـ«كان».

تفوق «الفرسان» الكبير على سيشل هو الثاني للمنتخب في التصفيات الحالية، والأول بعد ثلاث جولات متتالية لم يتذوق خلالها طعم الانتصار، ليجدد ويعيد الأمل في المنافسة على بطاقة التأهل الثانية، بعد تعثر جنوب أفريقيا وتعادلها على ملعبها مع ضيفتها نيجيريا متصدرة المجموعة، التي خطفت بطاقة الصعود الأولى دون الحاجة لانتظار مباراة الجولة الأخيرة.

العيساوي وباني الجهاز الفني الرابع يتأهب لقيادة المنتخب للظهور الرابع على مستوى النهائيات

سجل الثلاثي، سالم المسلاتي وربيع الشادي وخالد مجدي، أول أهدافهم الدولية رسميًّا، فيما عرف نجم فريق «النصر»، عبد الله بلعم، أول ظهور له مع المنتخب الأول برفقة زميله خالد مجدي.

ثنائي الزمن الكروي الجميل، الجديد القديم، المدير الفني فوزي العيساوي ومعاونه أبوبكر باني ترجلا لمهمة الإنقاذ الوطنية العاجلة، وكانا لها بامتياز وأعادا المنتخب إلى الواجهة في انتظار موقعة الحسم أمام جوب أفريقيا بتونس لتكون بوابة العبور والعودة إلى نهائيات الـ«كان» للمرة الرابعة وبقيادة الجهاز الفني الرابع وبعد غياب عن آخر ثلاث نسخ متتالية.

أنيس سلتوا هداف المنتخب الليبي وصاحب الهاتريك في مرمي سيشل (المركز الإعلامي)
العيساوي يقود منتخب ليبيا لفوز كبير في تصفيات إفريقيا (المركز الإعلامي)
أنيس سلتوا يحتفل بالهاتريك في مرمي سيشل (المركز الإعلامي)
أنيس سلتوا هداف المنتخب الليبي وصاحب الهاتريك في مرمي سيشل (المركز الإعلامي)
أنيس سلتوا في مباراة سيشل (المركز الإعلامي)

المزيد من بوابة الوسط