الاتحاد يحسم مكان وزمان لقائه الأفريقي

تدريبات فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (المركز الإعلامي)

حدد نادي الاتحاد ملعبه في مرحلة الإياب وموعد مباراة الدور التمهيدي من البطولة الكونفيدرالية يوم الأربعاء 5 ديسمبر المقبل.

وقد تم اختيار ملعب الشاذلي زويتن بتونس العاصمة، والذي يتسع لنحو 20 ألف متفرج، وكان هذا الاختيار من قبل المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الاتحاد الجزائري بن شيخة الذي فضله عن باقي الملاعب التونسية، بحسب صفحة نادي الاتحاد الرسمية.

وتتأهب فرق الأندية الليبية بداية من أواخر شهر نوفمبر الجاري لخوض غمار منافسات بطولتي دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفيدرالية في الموسم الجديد.

وتسجل الفرق المحلية هذا الموسم ظهورًا رباعيًا جماعيًا، حيث تحظى بشرف تمثيل ليبيا بعدد أربعة مقاعد لسفراء يمثلونها في المعترك الأفريقي الكبير.

النصر بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الليبي أوقعته قرعة دوري الأبطال في مواجهة فريق هلال جوبا بطل جنوب السودان، حيث سيدور لقاء الذهاب الأول في ضيافة نادي النصر، بينما سيدور لقاء العودة بملعب ممثل جنوب السودان.

ويشارك الممثل الثاني في دوري أبطال أفريقيا الأهلي بنغازي بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة فريق نيو زيبيو بطل موريتانيا، حيث سيدور لقاء الذهاب الأول بملعب العاصمة نواكشوط، بينما سيدور لقاء العودة بمصر.

أما ممثل الكونفيدرالية نادي الاتحاد فسيواجه في الدور التمهيدي فريق ميراكل دوبا ندراني بطل جزر القمر، وهي المرة الأولى التي تلتقي فيها الكرة الليبية بكرة جزر القمر على صعيد فرق الأندية.

وفي نفس البطولة يخلد الأهلي طرابلس إلى الراحة بعد أن أعفته القرعة من خوض مباريات الدور التمهيدي بعد مشاركاته الناجحة الأخيرة، والتي كان آخرها بلوغه الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وسيلتقى الأهلي طرابلس في الدور الثاني مع الفريق الفائز والمتأهل من لقاء نجم دوالا الكاميروني وفيتال ممثل بورندي.

المزيد من بوابة الوسط