التغيير مستمر داخل منتخب ليبيا.. ومهمة الإنقاذ تختار صولة بدلاً عن الخمسي

في الإطار الأيمن عادل الخمسي والأيسر سالم صولة (أرشيفية : الإنترنت)

علمت «بوابة الوسط» من مصادرها الخاصة داخل اتحاد كرة القدم الليبي، اليوم الثلاثاء، أن منصب المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول، الذي يشغله عادل الخمسي، بات قريبًا من التغيير، عبر إقالة الخمسي، وتعيين سالم صولة بدلاً عنه.

ويقترب سالم صولة من التكليف بمنصب المدير الإداري، خلفًا لعادل الخمسي، بعد ما أشيع عن دخول الأخير في عدة أزمات خلال الفترة الماضية، كان من بين نتائجها حالة التخبط في النتائج، مما أسفر عن خسارتين متتاليتين أمام نيجيريا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.

التخبط امتد إلى تغيير الجهاز الفني باستقدام، الإثنين، فوزي العيساوي كمدير فني، بدلاً عن عمر المريمي، ومساعده أبوبكر باني، لتولي مهمة تدريب وقيادة «فرسان المتوسط»، في مهمة إنقاذ سريعة.

ويستعد المنتخب الوطني لمباراته المقبلة أمام سيشيل، المقررة في 17 نوفمبر المقبل، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات.

وأضاف المصدر الخاص بـ«بوابة الوسط» أنه تم تكليف سالم صولة بالفعل، أمس الإثنين، دون أن يصدر القرار الرسمي بعد لأسباب غير معلومة، كما كشف الصحفي خيري القاضي، النبأ نفسه عبر صفحته الرسمية، على «فيسبوك».

عمر المريمي تولى المسؤولية، بدلاً عن المدرب الجزائري عادل عمروش، الذي فضل الرحيل قبل أيام من مواجهتي نيجيريا، ليخسر «الفرسان» ذهابًا وإيابًا أمام «النسور» ويتضاءل أمل التأهل نحو الأمم الأفريقية المقبلة.

ويعد المهندس سالم صولة المدير الإداري الجديد للمنتخب الليبي شخصية رياضية معروفة، فقد كان لاعبًا بفريق المحلة وتقلد عديد المناصب، من أبرزها سكرتير اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات العامة ومدير العلاقات الاستراتيجية والمدير التعليمي في فترات متفاوتة من العام 2002 وحتى العام 2108، إضافة إلى مهام إدارية بنادي الأهلي طرابلس ونادي المجد.