جمعة: الأخطاء القاتلة مرفوضة مجددًا أمام نيجيريا

جانب من مباراة نيجيريا وليبيا في تصفيات أفريقيا (المركز الإعلامي)

قال المحلل الرياضي ونجم المنتخب الليبي لكرة القدم السابق، رياض جمعة، إن هناك أخطاءً قاتلة مشتركة وقع فيها اللاعبون، سببت الأهداف الأربعة أمام نيجيريا في الجولة الثالثة، ضمن تصفيات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون 2019.

ووصف جمعة الأخطاء بالقاتلة، كما حمَّل المدير الفني عمر المريمي المسؤولية كذلك في التغييرات، محذرًا من مشكلة الجانب البدني للمنتخب الليبي، بسبب قصر المدة بين المباراتين، وهو ما لم يتعود عليه كثيرًا لاعبو المنتخب الليبي، وفقًا لما جاء عبر تصريحات تليفزيونية، الإثنين.

ويلتقي المنتخب الليبي مع نظيره النيجيري مجددًا، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة، لكن على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس التونسية، في إطار العودة وفقًا لنظام التصفيات المتبع مع جميع المنتخبات المتنافسة في المجموعات الـ12، المنتظر أن يتأهل منها 24 منتخبًا.

وأضاف جمعة عبر تصريحاته أنه يتمنى أن يكون المريمى جهز اللاعبين لمباراة الثلاثاء بشكل أفضل، خاصة في الجانب الذهني، مطالبًا بنسيان المباراة السابقة، بعد الخسارة القاسية، والتركيز على المباراة الثانية للفوز، واستمرار الحظوظ في التأهل.

واختتم لاعب المنتخب الليبي السابق حديثه قائلاً «اللاعبون الحاليون مجموعة ممتازة، ولا ينقصهم سوى البرمجة والتخطيط الجيد، مع ضرورة العمل بعقلية العمل الجماعي، تحت مظلة منظومة واحدة تدرس وتفكر وتخطط بشكل أفضل، بدلاً عن العمل العشوائي غير المنظم».

المزيد من بوابة الوسط