النسخة 44 من دوري الطائرة تنطلق بـ4 مباريات

من منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة الليبي (أرشيفية: الإنترنت)

تنطلق مساء اليوم النسخة 44 من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، باقامة 4 مباريات لفرق المجموعة الأولى، بالقاعة الكبرى بطرابلس.

وتقرر أن تقام مباراتين، الأولى تجمع السويحلي «بطل النسخة الماضية» مع الأولمبي، ويعقبها مباراة الاتحاد وأساريا، ثم تقام بقاعة مصراته مباراتين، الأولى تجمع التحدي مصراته وضيفه النصر، ويعقبها بنفس القاعة لقاء التصدي والمروج .

وعلى جانب المجموعة الثانية، تنطلق مبارياتها الجمعة القادم بمباراتين بالقاعة الكبري بطرابلس، حيث يلتقي صقور العلالقه مع الأهلي بنغازي، وبقاعة مصراته سيلتقي الهلال مع الأفريقي زليتن.

وعلى قاعة زوارة، يلتقي الجزيره وضيفه الأهلي طرابلس، يوم السبت المقبل، فيما سيخلد الاتحاد المصراتي للراحة هذا الأسبوع لانسحاب فريق الشروق بالزنتان بسبب الظروف المادية.

يشار إلى أن دوري الكرة الطائرة الجديد سيقام بمشاركة 15 فريقًا ومن مجموعتين وبنظام التنقل وبحضور الجمهور، وستتنافس كل مجموعة فيما بينها من دوري كامل «ذهاب وإياب» وسيتأهل أصحاب التراتيب الثلاثة الأولى إلى الدور السداسي، وسيهبط صاحبا الترتيب السابع والثامن في كل مجموعة للدرجة الأدني.وسيسمح لكل فريق باستجلاب اثنين من المحترفين ويمكنهم المشاركة مع الفريق في المباراة على أن يتم تسجيلهم في المنظومة الدولية قبل السابع من يناير 2019، علمًا أن رسوم الحكام وتنقلاتهم ستدفع مناصفة بين الاتحاد العام والأندية .

و الفرق الأربعة المتأهلة من الدوري السداسي يقام بينها تجمع رباعي من مرحلتين، التجمع الأول بمدينة صاحب الترتيب الثاني بالسداسي، فيما يقام تجمع التتويج بمدينة صاحب الترتيب الأول بالدوري السداسي.
 

المزيد من بوابة الوسط