الاتحاد الليبي للسباحة يترقب المنحة الأولمبية لعدي حسونة

منافسات عالمية سابقة في السباحة (أرشيفية : الإنترنت)

أفاد رئيس الاتحاد الليبي للسباحة، عصمان القنين، لـ«بوابة الوسط»، الإثنين، بأنه ينتظر موافقة الاتحاد الدولي للسباحة على المنحة الأولمبية للسباح الواعد عدي حسونة الذي سجل الرقم المطلوب في سباق 200 متر متنوع 2.14.47 دقيقة.

وحال وصول المنحة ستتاح الفرصة لعدي حسونة الاشتراك في أحد المعسكرات التدريبية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة مع تقديم منحة مالية.

السباح عدي سجل أكثر من رقم ليبي جديد في سباق 100 متر صدر بزمن 1.9.99 دقيقة، وفي 50 م حرة 24.20 ثانية، وفي 100 متر حرة 52.77 ثانية.

من ناحية أخرى، شهد أكتوبر الجاري، عقد مجلس إدارة الاتحاد الليبي للسباحة اجتماعًا موسعًا بطرابلس ناقش فيه عددًا من المواضيع المهمة التي تهم اللعبة.

وترأس الاجتماع رئيس الاتحاد الليبي للسباحة عصمان القنين، ونائب الاتحاد الليبي الدكتور نوري الخبولي والأمين العام عبدالعظيم الجروشي، ومالك السوسي أمين الصندوق ورئيس لجنة الحكام عادل إنذار وعضو الاتحاد نبيلة التاجوري.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المهمة، من بينها مناقشة استقالة رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد عبدالحكيم امحيريق، والتي تم قبولها شكلاً وموضوعًا.

أيضًا تمت مناقشة الاستعداد لبطولة ليبيا داخل الأحواض، التي ستستضيفها مدينة مصراتة من 19 وحتى 21 من شهر أكتوبر الجاري.

تم خلال الاجتماع التطرق لإقامة عدد من الدورات التدريبية للمدربين والحكام بعد بطولة ليبيا داخل الأحواض بمصراتة بمحاضرين دوليين.