تقرير: ليبيا تفقد نشنوش أمام نيجيريا ورفع المعنويات مستمر في صفاقس واختبار قاسٍ للمريمي

بن علي والمنير في مباراة المنتخب الليبي الأخيرة أمام نيجيريا (المركز الإعلامي)

يواصل المنتخب الوطني الليبي الأول لكرة القدم تدريباته بمدينة صفاقس التونسية المنتظر لها أن تستضيف مباراة القمة الأفريقية غدًا الثلاثاء أمام نيجيريا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة نحو الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.

المباراة ستشهد غياب الحارس المخضرم محمد نشنوش للإيقاف، والذي تعرض لهجوم حاد بسبب خطئه في بداية مباراة الجولة الثالثة يوم السبت الماضي، والتي انتهت بفوز نيجيريا على أرضها ووسط جماهيرها برباعية نظيفة.

خسارة المنتخب الليبي بنتيجة كبيرة تسببت في حالة إحباط ويعمل الجهاز الفني خلال هذه الساعات بقيادة عمر المريمي المدير الفني الجديد على رفع الروح المعنوية والتأكيد على بقاء الفرصة نحو الصعود والتأهل.

المريمي يواجه اختبارًا قاسيًا في ظل عودته مؤخرًا إلى منصبه بعد رحيل المدرب الجزائري عادل عمروش ليتسلم المهمة الفنية لـ«فرسان المتوسط» في توقيت فارق قبل ساعات من المواجهة الأخيرة المقرر تكرارها في تونس غدًا.

منتخب ليبيا دخل الجولة الثالثة وهو متصدر بفارق الأهداف عن جنوب أفريقيا لتساويهما بالرصيد نفسه أربع نقاط خلفهما نيجيريا بثلاث نقاط، إلا أن جنوب أفريقيا فازت بسداسية نظيفة على سيشيل لترفع رصيد «الأولاد» لـ7 نقاط وخلفها نيجيريا بـ6 نقاط بعد الفوز على ليبيا صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا سيشيل دون نقاط.

الفرصة ما زالت سانحة وقوية نظرًا لتأهل منتخبين من كل المجموعات الـ12 المتنافسة بعد رفع عدد المشاركين إلى 24 منتخبًا بدلاً عن 16 كما اعتادت بطولة الأمم الأفريقية في السنوات الأخيرة.