بالصور: ختام ناجح لبطولة ليبيا للكرة الحديدية في هون

مراسم تكريم أبطال الكرة الحديدية (بوابة الوسط)

اُختُتمت الجمعة بمدينة هون منافسات بطولة ليبيا للكرة الحديدية التي استضافها نادي «الإخاء» الرياضي الثقافي الاجتماعي بهون تحت شعار «ليبيا تسعنا ورياضتنا تجمعنا».

وجمعت 9 مدن ليبية و15 ناديًّا في منافسات فئات اللعب القصير والطويل والرافع للكبار، وتحت سن 18 وتحت سن 14عامًا، حيث شارك من مدينة غدامس فريق الصمود ومن الزنتان فريقا الشروق والوحدة ومن رقدالين فريق الطلائع ومن الزهراء فريق الميثاق ومن طرابلس فرق طارق بن زياد وسيدي سليم وغوط الشعال والشط والشباب العربي ومن مصراتة فريق الأهلي مصراتة ومن درنة فريق الأهلي بدرنة ومن المرج فريق المروج ومن هون فريقا الإخاء «أ» و«ب».

حضر الحفل الختامي رئيس الاتحاد العام الليبي للكرة الحديدية أبومدين الزليتني، والأمين العام محمود الطويل، ورئيس فرع المجلس البلدي هون، ورئيس نادي «الإخاء» بهون علي السنوسي وعديد الشخصيات الرياضية.

وأشاد الزليتني بالمشاركة وبهذا التواجد، مؤكدًا أهمية انتشار هذه اللعبة التي حققت نتائج جيدة محليًّا ودوليًّا في جمع المدن الليبية.

وقدمت في ختام البطولة القلائد والكؤوس والشهادات على أصحاب التراتيب الأولى في جميع المنافسات، كما تم خلال الحفل تكريم عبد الكافي عبد الدائم مؤسس اللعبة في مدينة هون وتكريم عدد من الجهات الراعية والشخصيات الرياضية.

تخصص رافا تحت 18 عامًا
فوز أحمد بن جوده من نادي الشروق بالزنتان بالمركز الأول وحل في المركز الثاني رضاء جمعة السني من نادي الوحدة بالزنتان وثالثًا جاء أحمد عثمان البكوش من نادي الشروق بالزنتان.

تخصص رافا فوق 18 عامًا
حصل على الترتيب الأول محمود بووس من نادي الشروق بالزنتان وحل في المركز الثاني راشد سويسي من نادي الشط بطرابلس، وجاء في المركز الثالث مصعب بن ضو من نادي الشباب العربي بطرابلس.

الترتيب العام للفرق المشاركة في تخصص رافا
الأول نادي الشروق بـ 24 نقطة وحل في المركز الثاني فريق الوحدة بـ 10 نقاط وفريق الشط في الترتيب الثالث بـ 10 نقاط.

تخصص طويل فردي تحت 14 عامًا
حصل على الترتيب الأول عبد الباري محمد حسن من نادي غدامس التخصيصي وحل في المركز الثاني محمد عبد المنعم العربي من نادي الإخاء «أ» بهون، وجاء في المركز الثالث عزام عبد الرازق الصغير من نادي الشط طرابلس.

تخصص طويل دقة
حصل على الترتيب الأول علي عبد الرزاق الصغير من نادي الشط وحل في المركز الثاني ضياء المنجي القماطي من نادي طارق بن زياد، وجاء ثالثًا عبد القدوس بشيربوشي من نادي غدامس التخصيصي.

تخصص طويل زوجي تقليدي تحت 18 عامًا
حصل على الترتيب الأول كل من عبد المالك أدمو وداوود الناصري من نادي غدامس التخصيصي وحل في المركز الثاني ضياء المنجي القماطي من نادي طارق بن زياد وجاء في المركز الثالث علي عبد الرزاق الصغير من نادي الشط طرابلس.

تخصص طويل تصاعدي
حصل على الترتيب الأول هيثم محمود فياض من نادي غدامس التخصيصي وحل في المركز الثاني ضياء المنجي القماطي من نادي طارق بن زياد وجاء في المركز الثالث عبد المالك بشير أدمو من من نادي غدامس التخصيصي.

تخصص قصير زوجي
حصل على الترتيب الأول كل من أسامة ميلاد وفتحي بن ققش من نادي «الإخاء» بهون «أ» وحل في المركز الثاني كل من عبد المطلب عكاشة وحاتم جعدان من نادي «الإخاء» بهون «ب» وجاء في المركز الثالث كل من عادل بلقاسم رغمود ورضاء بهيج القرزه من نادي الأهلي المصراتي.

تخصص قصير دقة
حصل على الترتيب الأول رضاء بهيج من نادي الأهلي مصراتة وحل في المركز الثاني أسامة ميلاد من نادي «الإخاء» هون «أ» وجاء في المركز الثالث الطاهر الأنصاري من نادي غدامس التخصيصي.

وجاء الترتيب العام الأول نادي «الإخاء» بهون «أ» بـ30 نقطة وحل في المركز الثاني نادي الأهلي مصراتة «ب» بـ 20 نقطة، وجاء في المركز الثالث نادي «الإخاء» بهون «ب» بـ10 نقاط.

وتم تكريم الأوائل في كل صنف بالقلائد الذهبية والفضية والبرونزية وكؤوس البطولة وشهادات التقدير.

مراسم تكريم أبطال الكرة الحديدية (بوابة الوسط)
جانب من منافسات الكرة الحديدية (بوابة الوسط)
مراسم تكريم أبطال الكرة الحديدية (بوابة الوسط)
جانب من منافسات الكرة الحديدية (بوابة الوسط)
مراسم تكريم أبطال الكرة الحديدية (بوابة الوسط)
مراسم تكريم أبطال الكرة الحديدية (بوابة الوسط)
جانب من منافسات الكرة الحديدية (بوابة الوسط)
مراسم تكريم أبطال الكرة الحديدية (بوابة الوسط)

المزيد من بوابة الوسط