مصر تحضر مفاجأة سعيدة لليبيا

أبوريدة والجعفري خلال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي الأخيرة (المركز الإعلامي بالكاف)

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة، سعيه الجاد نحو تفعيل قرار عدم احتساب لاعبي شمال أفريقيا من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب أجانب داخل مسابقات الدوري المصري المختلفة، واعتبارهم ضمن اللاعبين المحليين بهدف توسيع رقعة الاحتراف بين أندية الدول المجاورة في إطار توطيد العلاقات بين البلدان.

جاء هذا التحرك على خلفية الاجتماعات الأخيرة الموسعة للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ المصرية بحضور رئيس الاتحاد أحمد أحمد، ونظيره الدولي في «فيفا» جياني إنفانتينو، حيث شهدت تلك الجلسات اختيار رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم جمال الجعفري رئيسًا لاتحاد شمال أفريقيا بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وفي تصريحات خاصة سابقة للجعفري إلى «بوابة الوسط» أكد أنه سيباشر مهام منصبه الجديد في اتحاد شمال أفريقيا فورًا، وسيتم عقد أول اجتماع في المغرب لمناقشة عدة ملفات من بينها دراسة تنظيم كأس عالم مشتركة في 2030 بين ثلاث دول من بين مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب شرط منح فرصة للدول مناقشة الأمر مع حكوماتها نظرًا لأهمية وضخامة الحدث.

كما رحب الجعفري أيضًا بأفكار أبوريدة، الخاصة بفتح مجال التعاون بين دول شمال أفريقيا في تبادل احتراف اللاعبين لفتح السوق، كما فعل من قبل الاتحاد المصري بمعاملة لاعبي فلسطين وسورية معاملة اللاعبين المحليين.

صورة ضوئية من قرار اتحاد الكرة المصري الخاص بمعاملة لاعبي فلسطين وسورية (خاص بوابة الوسط)