تقرير بالصور: ختام مثير لبطولة ليبيا في بناء الأجسام

جانب من منافسات بطولة بناء الأجسام الليبية (إنترنت)

اختتمت السبت بطولة بناء الأجسام والكلاسيك للكبار والناشئين التي نظمها الاتحاد الليبي لبناء الأجسام تحت رعاية اتحاد المنطقة الوسطي والتي أقيمت بقاعة مصنع الحديد والصلب بمدينة مصراتة، بمشاركة 56 رياضيًّا على مستوى ليبيا.

حضر البطولة عادل القريو رئيس الاتحاد الليبي ونائب رئيس الاتحاد طارق مخلوف ورؤساء الاتحادات الفرعية في طرابلس والزاوية والمنطقة الوسطى واجدابيا وبنغازي وطبرق وسرت وعدد من الرياضيين القدامى والجماهير الغفيرة.

حكم البطولة حكام دوليون برئاسة الحكم الدولي حسين شبيط ورئيس لجنة الحكام والبطولة الحكم مسعود خميس ورئيس لجنة الإحصاء الحكم الدولي عادل البيباص والحكام ناصر دليلة وصلاح الدين الجمل والحكم الدولي محمد البابور وكمال عريبي وصالح الصويعي وعبد الله كعوان وسالم القصيبات وعلي قشيش وعلي الزلاوي وابراهيم جابر ورضا القريتلي وتم خلال البطولة منح فرصة لعدد من الحكام الجدد لتجربتهم.

وحرصت «بوابة الوسط» على حضور البطولة وسجلت النتائج الكاملة حيث فاز بطل العالم أبوراس بكأس بطولة «ليبيا كلاسيك 2018» وجائزة مالية قدرها 5 آلاف دينار ليبي.

وحصل زياد صالح الدرسي على الترتيب الثاني وجائزة مالية قدرها 3 آلاف دينار، وجاء في المركز الثالث، رضا توفيق المجبري، وحصل على مبلغ ألفي دينار.

وحقق الرياضي سامي صالح من نادي المدينة طرابلس، لقب كأس بطل أبطال ليبيا لسنة 2018 وجائزة مالية وقدرها 15 ألف دينار، وتحصل الرياضي العالمي عمر الميلودي على الترتيب الثاني وجائزة مالية مقدارها 10 آلاف دينار، وأسامة الفيتوري تحصل على الترتيب الثالث وجائزة مالية وقدرها 5 آلاف دينار، وعلي محمد الفاروق تحصل على الترتيب الرابع وجائزة مالية 3 آلاف دينار، وجاء في الترتيب الخامس مختار عبد الله إحنيش، وحصل على جائزة مالية وقدرها ألفا دينار، فيما حصل صاحب المركز السادس والأخير، فرج ميلاد الفزني، على ألف دينار.

وجاءت نتائج المنافسات في وزن 65 كلجم كباروناشئين على النحو التالي :

أحرز المركز الأول محمد عطية الشاوش وحل في المركز الثاني محمد عبد الباسط الدرسي وجاء في الترتيب الثالث رياض محمد المبروك وفي وزن 70 جاء في المركز الأول حسن العمامي وحل في المركز الثاني عبد الرحمن بن ساسي، وجاء في الترتيب الثالث رياض محمود جبريل رمضان.

وفي وزن 75 جاء في المركز الأول فرج ميلاد الفزاني وحل في المركز الثاني، سراج الدالي، وجاء في الترتيب الثالث رياض محمود جبريل رمضان، وفي وزن 80 جاء في المركز الأول عمرمصباح الميلودي، وحل في المركز الثاني إبراهيم السنوسي، وجاء في الترتيب الثالث خالد الجبالي.

وفي وزن 85 جاء في المركز الأول أسامة الفيتوري، وحل في المركز الثاني محمد توفيق كويري، وجاء في الترتيب الثالث ميلود ميلود ارحومة، وفي وزن 90 حصل سامي صالح على اللقب، وفي وزن 95 حصل محمد سليمان بوجعيد على اللقب، وفي وزن 100 جاء في المركز الأول علي معتوق الفاروق، وحل في المركز الثاني طارق صالح علي، وجاء في الترتيب الثالث محمد بشير الشبلي.

وفي وزن فوق 100 جاء في المركز الأول، وحل في المركز الثاني سلطان أحمد موسي، وفي وزن 75 جاء في المركز الأول طه بالراس علي، وحل في المركز الثاني محمد عبد الباسط الدرسي، وجاء في الترتيب الثالث محمد محمد الطوير.

في وزن فوق 75 كبار أحرز المركز الأول ابراهيم السنوسي، وحل في المركز الثاني عبد الناصر الشريف، وفي «ماستر» كلاسيك جاء في المركز الأول أبوبكر محمد السوكني، وكذلك البطل العالمي أبوعجيلة أبو راس، وحل في المركز الثاني أسامة رمضان فرج، وجاء في الترتيب الثالث منير محمد حمد.

وتم خلال البطولة توزيع القلائد الذهبية والفضية والبرونزية وشهادات المشاركة على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى كما تم تقديم درع للاتحاد الليبي لبناء الأجسام إلى الاتحاد الفرعي للمنطقة وإلى مدير البطولة أحمد سوالم وإلى أسرة الراحل الرياضي مفتاح الناصري، كما تم تكريم الاتحاد الليبي لبناء الأجسام من الاتحادات الفرعية في المنطقة الوسطى والشرقية والغربية وخليج سرت.

جانب من منافسات بطولة بناء الأجسام الليبية (إنترنت)
جانب من منافسات بطولة بناء الأجسام الليبية (إنترنت)