بالفيديو: بيان ناري لجماهير الأهلي بنغازي لصد «تأجيج المشاعر»

لحظة إلقاء بيان جماهير الأهلي بنغازي (صورة مثبتة من الفيديو)

خرج جمهور ورابطة عشاق نادي الأهلي بنغازي ببيان قوي، الإثنين، بهدف توضيح بعض الملابسات من وجهة نظرهم حول الأحداث الأخيرة التي وقت قبل مباراة الاتحاد، الأحد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات دوري التتويج الليبي الممتاز لكرة القدم رقم (45) لموسم 2018/2017.

وقال المتحدث باسم المجموعة في فيديو نشره المركز الإعلامي بالنادي عبر صفحة «فيسبوك»: «في الوقت الذي ننتظر فيه اعتماد نتيجة مباراتنا مع الاتحاد لصالحنا، وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها، فوجئنا بتأجيج المشاعر بين أطياف الوطن الواحد، ونحمل قناة ليبيا الرياضية المسؤولية عن ذلك، لأنها زجت باسم النادي الأهلي وجماهيره، واتهمته بإحداث شغب».

وأضاف المتحدث قائلاً: «ندين البيان الصادر عن الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الموقتة لأنه غير صحيح، كما نحمل المسؤولية لاتحاد الكرة العام ولجانه المنظمة المسابقة».

وصدر الإثنين عن الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الموقتة بيان دان فيه الأحداث غير المسؤولة التي قام بها بعض المتهورين باعتدائهم على بعثة فريق الاتحاد لكرة القدم بالضرب وهم في طريقهم إلى ملعب بنينا لملاقاة الأهلي بنغازي في الجولة الرابعة من مرحلة التتويج بالدوري الليبي الممتاز.

وأضاف البيان أن الأحداث التي قام بها بعض المتهورين لا تمت للرياضة بصلة، وطالب البيان الجهات الحكومية ذات العلاقة بإيقاف كل من قام بهذا العمل غير الأخلاقي والذي لا يمثل الشرفاء في الأجهزة الأمنية كافة.

من جانبه عاشت جماهير فريق الكرة الأول بنادي الأهلي بنغازي ليلة سعيدة الأحد فور إطلاق الحكم عبد الله الفضيل صافرة نهاية مباراة الاتحاد، جاء ذلك بعد انسحاب فريق الاتحاد الذي لم يحضر إلى ملعب المباراة بنينا في بنغازي بعد أن تعرضت بعثة الفريق لبعض الاعتداءات غير المسؤولة، الأمر الذي دفع الحكم لانتظار المدة القانونية في وجود فريق الأهلي بنغازي داخل الملعب ليعلن بعدها نهاية المدة معتبرًا الأهلي فائزًا بهدفين دون مقابل.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي بنغازي إلى 7 نقاط يتصدر بها ترتيب رباعي التتويج، بينما الاتحاد بقي برصيد 5 نقاط.