ديوان المحاسبة: أندية تتلقى دعمًا ماليًا ثلاث مرات في عام واحد

كشف ديوان المحاسبة، أن الهيئة العامة للشباب والرياضة خصصت دعمًا ماليًا 3 مرات لبعض الأندية خلال عام واحد.

وقدر ديوان المحاسبة إجمالي قيمة دعم الأندية الرياضية بنحو 30 مليون دينار، وفق تقديرات رسمية.

ووفق جدول توضيحي تضمنه التقرير السنوي للديوان، اطلعت «بوابة الوسط» على نسخة منه، خصصت الهيئة 10.7 ملايين دينار للنادي الأهلي الرياضي، بواقع 4.3 ملايين دينار في التفويض رقم 113، كما جري رصد 4 ملايين دينار أخرى وأكثر من 2.4 مليوني دينار في التفويضين بالرقمين 585 و326،، وذلك خلال الفترة من أول يناير 2017 إلى 31 ديسمبر من العام نفسه.

وأوضح التقرير، أن الهيئة رصدت 7.5 ملايين دينار لنادي الاتحاد الرياضي على 3 دفعات، إذ تلقى 1.5 و2 و4 ملايين دينار حسب التفويضات رقم 207 و584 و505.

وأشار التقرير إلى أن هذه الأموال من بين مبالغ لم توزعها الهيئة العامة للشباب والرياضة، لافتًا إلى أن التسييل يكون بناءً على رسائل من الهيئة بتخصيص مبالغ لبعض الأندية.

كما أشار التقرير إلى قيام رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بإصدار قرارات تعيين موظفين بعدد 768 موظفا على درجات أغلبها دون التاسعة وذلك دون تحديد التخصص ومدى الحاجة إليهم بالمخالفة للقانون.

ولاحظ التقرير أن الهيئة لم تقم بإحالة مخصصات بعض الموظفين من انقطعت صلتهم الوظيفية بها كالاستقالة والمتوفين والتقاعدين والمنقولين، إذ استمرت وزارة المالية في إحالة مخصصات هذه الفئات رغم انتهاء علاقتهم الوظيفية بالهيئة.

اقرأ أيضا: السباعي: تلاعب في الدعم الرياضي. واجتماع عاجل لبحث مصير 400 ألف دينار

المزيد من بوابة الوسط