جولة «تكسير العظام» في بنينا ومصراتة

واصل الاتحاد، صدارته للدورة الرباعية المؤهلة للتتويج بالدوري الليبي لكرة القدم في نسخته الـ 45، برصيد خمس نقاط، رغم تعادله مع النصر 2-2، في الجولة الثالثة على ملعب طرابلس الدولي مساء الإثنين الماضي.

وفي الوقت الذي نجحت في إرادة فريق الاتحاد من إدراك التعادل بعد أن كان متأخرا بهدفين أمام النصر، وقلص الفارق في الشوط الثاني برأسية أحمد الزوي، قبل أن يخطف المدافع أحمد التربي التعادل في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، ويرفع «العميد» رصيده إلى 5 نقاط، إلا أن ملاحقيه «أهلي طرابلس - أهلي بنغازي» لم يستفدا من تعادله لينقض أحدهما على الصدارة، واكتفيا بالتعادل الإيجابى بهدف لهدف، فبقي الأهلي بنغازي في المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما أصبح الأهلي طرابلس ثالثا برصيد 3 نقاط فيما تراجع النصر إلى المرتبة الرابعة برصيد نقطتين.

لقاء السحاب في بنينا
وستعود منافسات مربع التتويج إلى الواجهة من جديد بداية من يوم الأحد المقبل الذي سيشهد انطلاق أولى جولات مرحلة الإياب حين يستقبل فريق الأهلي بنغازي، نظيره الاتحاد في مباراة يتطلع خلالها فريق الاتحاد للحفاظ على صدارة الترتيب وتأكيد أحقيته في نقاط مباراة الذهاب التي فاز بها 2 - 1 ولازال الجدل حولها على خلفية اعتراف الحكم بمنحه ركلة جزاء لـ«العميد» غير صحيحة.

أهلي بنغازي يسعى لرد الدين والاتحاد عينه على الصدارة في افتتاح إياب الدور الرباعي المتوج بالدوري

كما يسعى الاتحاد للفوز في بنغازي لتوسيع الفارق وتعويض تعادله الآخير على ملعبه أمام النصر.

على الجانب الآخر، يتوقع أن يخوض فريق أهلي بنغازي المباراة بحساسية كبيرة، بداية من تسجيل أحقيته وقدرته على الفوز باعتباره «لم يعترف بعد بخسارته في مباراة الذهاب»، ومن خلال الفوز سينقض حتما على الصدارة منفردا أو بمشاركة أهلي طرابلس، خاصة أنه تمكن من تحقيق فوز مهم ومستحق على نظيره النصر بثنائية نظيفة، أول أمس الثلاثاء، في ديربي مدينة بنغازي الذي أقيم بملعب شهداء بنينا لحساب الجولة الثانية من دورة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز.

مناورة مدرب
وضمن المراوغات التكتيكية بين المدربين، خرج الفرنسي دييجو جارازيتو المدير الفني للاتحاد الليبي، ليقول إن فريقه يعاني من مشاكل على مستوى خط الهجوم بعد أن افتقد إلى جهود المهاجم الغاني كوامي قازيتو في مباراة الديربي الآخيرة أمام الأهلي طرابلس بسبب الإصابة.

واعترف جازيتو بأن الاتحاد لم يقدم مستوى جيدا خلال تلك المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، إلا أنه عاد ليقول «الاتحاد قادر على تحقيق لقب البطولة».

لقاء الفرص الأخيرة
وعلى ملعب مصراتة سيستقبل أهلي طرابلس فريق النصر في مباراة يبحث خلالها «الزعيم» عن انتصاره الأول بعد ثلاثة تعادلات متتالية مع أهلي بنغازي والنصر والاتحاد، من أجل اللحاق بركب المنافسة على بطولة الدوري ليصالح بها جماهيره البعيدة عن منصات التتويج منذ الموسم قبل الماضي الذي حقق فيه الفريق الثنائية «الدوري وكأس ليبيا»، ولعل التعادل الإيجابي 1-1 في الكلاسيكو مع الأهلي بنغازي، لم ينجح الفريق في الحفاظ على تقدمه عن طريق هدافه أنيس سالتو في الدقيقة 13، وعدل أصحاب الأرض عن طريق رأسية المدافع جبريل البقرماوي في الدقيقة 40.

للاطلاع على العدد 131 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

على الجانب الآخر، يدخل فريق النصر لقاءه بأهلي طرابلس بآخر الآمال في الدفاع عن حظوظه في المنافسة على بطولة الدوري للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن كان حققها في موسم 1987، وكان لقاء الذهاب مع أهلي طرابلس انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لهدف.

توابع التراجع
على خلفية خسارة فريق النصر أمام الأهلي بنغازي 2-0 في الدورة الرباعية، كلفت إدارة النصر المدرب فوزي العيساوي لتولي مهام المدرب بدلا من عبد الحفيظ اربيش الذي فسخ عقده، وبعد التعادل مع الاتحاد، قررت الإدارة اعتماد العيساوي مديرا فنيا، وعدم العودة في الوقت الراهن إلى مدينة بنغازي بهدف الاستمرار في معسكر داخل مدينة طرابلس استعدادا لمباراة الأهلي طرابلس في الجولة الرابعة، كما تقرر الانتقال إلى مدينة مصراتة قبل المباراة بـ48 ساعة لإجراء التدريبات الأخيرة على ملعب المباراة، كما ذكرت صفحة الدوري الليبي عبر «فيسبوك».

للاطلاع على العدد 131 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

وتنطلق الاحد المقبل مباريات الجولة الرابعة من مرحلة الإياب لدور التتويج، حيث تقام مباريات الأسبوع الأول ايابًا من ملعب بنينا، حيث لقاء فريق أهلي بنغازي لمنافسه أهلي طرابلس على ملعب بنينا.

وفي ملعب مصراتة سيلتقي أهلي طرابلس وضيفه النصر الساعة.

المزيد من بوابة الوسط