في «الوسط»: رفيق «يطفو» والنجوم «يغرق» والترسانة «يقاوم الأمواج»

بعيدا عن صراع القمة، هناك صراع أكثر شراسة بين فرق القاع بترتيب جدول الدوري الممتاز الليبي لكرة القدم، حسب تقرير نشرته جريدة «الوسط» في عددها الصادر اليوم برقم 131، وألقت الضوء على منافسات الدور الرباعي لتفادي الهبوط من دوري الأضواء، التي تقام بين أربعة فرق «النجمة–رفيق–نجوم إجدابيا الترسانة»، حيث يبقى فريقان في الممتاز ويهبط مثلهما لدوري الدرجة الأولى.

ونجح حتى الآن فريق رفيق في تصدر لائحة ترتيب الدور الرباعي لفرق مجموعة تفادي الهبوط من الدوري الممتاز إلى الدرجة الأولى «المظاليم» لكرة القدم، للموسم 2017–2018، وذلك فى ختام منافسات ذهاب الجولة الثانية «ماقبل الأخيرة»، بعد أن حقق فوزا هاما على حساب الترسانة بثلاثية منحته صدارة لائحة الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما بقي الترسانة الذي بدأ مشواره بقوة، بفوزه على النجمة في لقاء الافتتاح فجمع أول ثلاث نقاط.

واستعاد فريق النجمة توازنه سريعا بعد تعثره في الجولة الأولى، وجاء ذلك عقب فوز النجمة على نجوم أجدابيا 4-2، بملعب شهداء بنينا، لينعش فريق النجمة رصيده بأول ثلاث نقاط، بينما بقي نجوم أجدابيا في المرتبة الرابعة والأخيرة بعد تعادله في الجولة الأولى أمام رفيق المتصدر.

وسيكون اليوم الخميس، مفصليا في تحديد هوية القمة والقاع، حيث سيشهد إقامة الجولة الختامية لمرحلة الذهاب حين يستقبل متذيل لائحة الترتيب نجوم أجدابيا فريق الترسانة بينما سيستضيف المتصدر رفيق ملاحقه المباشر النجمة المنتعش والعائد لأجواء المنافسة.
يذكر أن منافسات مربع تفادي الهبوط لهذا الموسم تشهد تواجد أربعة فرق سيبقى منها فريقان فى ملاعب الدوري الممتاز للموسم المقبل ومغادرة فريقين لدوري الدرجة الأدنى.

رؤى وتحد
من جانبه، أكد صانع ألعاب فريق النجمة يوسف ساطي، أن الفوز على نجوم أجدابيا في مسابقة تفادي الهبوط أعطى الأمل لفريقه بالبقاء في الدوري الليبي الممتاز، وأضاف ساطي: «المباراة كانت رائعة من الفريقين تقدمنا بهدفين في الشوط الأول، وعدل النجوم في الشوط الثاني لكننا عدنا في الدقائق الأخيرة وحققنا الفوز.

وأشار ساطي إلى أن المباراة القادمة أمام رفيق، وسنبدأ الاستعداد لها لمواصلة الانتصارات.

وعلى عكس روح الأمل لدى فريق النجمة للبقاء في الدوري الممتاز، جاء قرار المدرب الوطني عمر أجعوده، بعدم استمراره في تدريب نادي النجمة الليبي، رغم أنه استلم تدريب الفريق خلال مرحلة الإياب في الدوري الممتاز خلفا لفيصل بوشعالة.

أطقم تحكيم
وأصدرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تكلفيات حكام الأسبوع الثالث ذهابا للدور الرباعي لتفادي الهبوط.

وستقام مباريات الجولة الثالثة اليوم الخميس، حيث سيقود حكم الوسط عبدالباسط شهوب بمساعدة فوزي الصافي وعبد السلام العوامي والحكم الرابع محمد يونس، مباراة نجوم اجدابيا والترسانة، التي ستقام بملعب بنينا عند الساعة 11:30 مساء، وسيشهد ملعب طرابلس الدولي لقاء رفيق مع النجمة الساعة 11:30 مساء، بقيادة حكم الوسط محمد امبيص، وبمساعدة، داوود لاغة ورياض العزابي، والحكم الرابع محمد بن رشدا.