الأهلي طرابلس يطلق قذيفة مدوية تهز أركان الدوري الرباعي

من مباراة الاتحاد وأهلي بنغازي في ذهاب الدوري الرباعي (أرشيفية: بوابة الوسط)

اتخذت إدارة نادي أهلي طرابلس قرارًا حاسمًا قد يكون له بالغ الأثر على مسابقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ45،

جاء ذلك من خلال البيان الذي أصدرته الإدارة الأهلاوية ونشرته الصفحة الرسمية للنادي، مساء اليوم، وتضمن الإعلان الرسمي عن عدم خوض منافسات الجولة الرابعة من الدور الرباعي المتوج ببطولة الدوري الممتاز، التي سيواجه فيها النصر يوم الأحد المقبل بطرابلس.

وجاء في البيان: «بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الرباعي لتحديد الفريق الفائز ببطولة الدوري الممتاز 2017 - 2018.

وبهذا.. يعني أن الدوري دخل مرحلة حساسة تتطلب الحرص على تطبيق اللوائح والنظم المعمول بها، وهنا نحب أن نشير إلى الطعن المقدم من نادي أهلي بنغازي في قرار لجنة تنظيم المسابقات رقم 175 لسنة 2018 بشأن اعتماد نتيجة الأسبوع الأول من الدوري الرباعي.

وحيث إن لجنة الطعون لم تبت بعد في هذا الطعن، بالرغم من انقضاء المدة المحددة للبت في الطعن وفقًا لنص المادة 15 من لائحة الاحتجاجات التي تنص صراحة على (على لجنة الطعون أن تفصل في الطعون المرفوعة إليها، خلال 7 أيام من تاريخ استلامها، ويجوز تمديدها لـ 3 أيام أخرى إذا استدعى التحقيق ذلك).

وعليه، وتحقيقًا لمبدأ تساوي الفرص والشفافية، ولضمان استمرار الدوري الرباعي، يرى النادي الأهلي أن الأمر يستوجب عدم بداية مرحلة الإياب في الدوري الرباعي، وإيقاف جميع المباريات لحين الفصل في الطعن المشار إليه أعلاه بحيث نضمن الحقوق لجميع الفرق، خاصة أن الأمر يتعلق بتحديد بطل الدوري، وأن النادي الأهلي يتمسك بحقه في عدم اللعب إلى حين الانتهاء والفصل في طعن الأهلي بنغازي حسب ما تنص عليه القوانين واللوائح».
 

المزيد من بوابة الوسط