اتحاد اليد يوقع اتفاقية تنشر اللعبة مع وزارة التعليم بـ «الوفاق»

من منافسات دوري اليد الليبي (أرشيفية: الإنترنت)

وقَّعت إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم، التابعة لحكومة الوفاق، على اتفاقية تعاون مع الاتحاد الليبي لكرة اليد.

وذكرت صفحة الإدارة العامة للنشاط المدرسي بالوزارة، أنه بموجب هذه الاتفاقية يتولى الاتحاد الليبي لكرة اليد تجهيز وتأهيل بعض الملاعب داخل المؤسسات التعليمية، وبدورها تتولى إدارة النشاط المدرسي تسهيل كافة الإجراءات الإدارية والقانونية بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد.

ونصت الاتفاقية على أن تتم إقامة دورات تنشيطية وتأهيل في مجالات (التحكيم - التدريب - الإدارة) لمعلمي التربية البدنية، وتوفير كل ما يلزم لإقامة هذه الدورات بإشراف اتحاد اليد، بالتعاون مع إدارة النشاط المدرسي.

وجاء في الاتفاقية، أن يتولى الطرفان وضع خطة سنوية لإقامة مسابقات ومهرجانات كرة اليد المدرسية، من خلال تشكيل لجنة مشتركة تعهد إليها كافة الأمور التنظيمية والفنية.

وتم الاتفاق بأن تشرف إدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم، بالتعاون مع الاتحاد الليبي لكرة اليد، على تكوين وتأهيل وإعداد المنتخبات المدرسية بمختلف مستوياتها في المحافل الرياضية الداخلية والخارجية، على أن يوفر الاتحاد أطقم التحكيم للمسابقات المدرسية للعبة لتمثيل ليبيا.

وقَّع الاتفاق من جانب وزارة التعليم مدير إدارة النشاط المدرسي، سالم أبوالقاسم الشيباني، وعن اتحاد كرة اليد رئيس الاتحاد، الصديق عبد العزيز الفوناس، وبحضور المدير التنفيذي للاتحاد رمضان عثمان، ورئيس قسم التربية البدنية بإدارة النشاط المدرسي الصادق أبوقرين، وعدد من موظفي قسم التربية البدنية والأقسام والوحدات بإدارة النشاط المدرسي بوزارة التعليم.
 

المزيد من بوابة الوسط