بالفيديو: المنير يخطف أضواء الدوري الأميركي بالتمريرة الحريرية

قائد منتخب ليبيا الأول لكرة القدم محمد المنير (أرشيفية : الإنترنت)

واصل قائد منتخب ليبيا الأول لكرة القدم محمد المنير المحترف بصفوف أورلاندو سيتي التألق بالدوري الأميركي حيث خطف الأضواء رغم الخسارة السبت أمام فريق تورونتو ضمن الأسبوع الحادي عشر من المسابقة الكبرى.

وخسر أورلاندو (2/1) بعدما كان متعادلا بهدف عبر تمريره حريرية من المنير لزميله كريستيان هيجويتا ليسجل بأريحية في الدقيقة 73 بعدما كان فريقه متأخرا بهدف لتورونتو عن طريق جاي تشابمان في الدقيقة 63 قبل أن يضيف ريان تيلفر هدف الفوز في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

المنير خرج متألقا ووضع نفسه ضمن أفضل المحترفين بين لاعبي الدوري الأميركي لكرة القدم حيث يأتي فريقه ضمن المربع الذهبي باحتلال المركز الرابع برصيد 19 نقطة بينما تورونتو في المركز التاسع برصيد 10 نقاط وله مباراة مؤجلة.

سبق وتألق المنير (26 عاما) في أوروبا، وخاض تجربة اللعب في الدوري الصربي رفقة بارتيزان بلغراد، كما مثل دينامو مينسيك البيلاروسي، وتُـوِّج اللاعب الدولي الليبي المحترف بلقب بطولة كأس صربيا لكرة القدم للموسم الرياضي 2016-2017، وذلك بعد فوز فريقه بارتيزان بلغـراد بهدف نظيف في المباراة النهائية على فريق ريد ستار.

حقق المنير مع فريقه الثنائية .. دوري وكأس صربيا، بعد أن شارك ضمن التشكيلة الأساسية مع فريقه بارتيزان بلغـراد الموسم قبل الماضي، وسبق وأن فاز بكأس صربيا للموسم الرياضي 2012-2013، عندما كان لاعبًا بفريق ياغودينا، كما شارك مع فريقه بارتيزان، صاحب المركز الأول في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

المنير دون اسمه من بين اللاعبين الليبيين القلائل الذين تألقوا في القارة العجوز الموسم الماضي ووصل مع فريقه دينامو مينسك البيلاروسي إلى دور المجموعات وسجل هدفًا تاريخياً في الأدوار التمهيدية.

المزيد من بوابة الوسط