ليبيا تسترد مكانها والوزراء يوافقون على طرابلس عاصمة للشباب العربي

زياد قريرة في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة 14 مايو 2018 (صفحة الهيئة)

نالت مدينة طرابلس موافقة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لتكون عاصمة الشباب العربي.

وكانت عقدت صباح اليوم الإثنين بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة 41 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وتقدم رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، زياد قريرة، بطلب ترشح مدينة «طرابلس» لتكون عاصمة للشباب العربي للعام 2022، ونالت دعوته موافقة الوزراء العرب، وتم هذا الاختيار في ظل منافسة كبيرة من طرف الدول العربية المترشحة لعضوية المكتب وتنظيم فاعلية عاصمة الشباب العربي، وفقًا لصفحة الهيئة العامة للشباب والرياضة التابعة لحكومة الوفاق.

وضمن المنجزات الليبية في جامعة الدول العربية، تم انتخاب المهندس زياد قريرة لعضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

 وكان المهندس زياد توجه للقاهرة قبل أيام للمشاركة في فعاليات هذا الاجتماع ممثلًا عن ليبيا وقد فاز بثقة الوزراء العرب الذين أكدوا على أهمية  إتاحة الفرصة للوزراء الشباب الذين يمثلون مستقبل الرياضة العربية.

من جهته أعرب قريرة عن سعادته بهذه الثقة مشيرا إلى ضرورة التواجد الليبي الفعال في المنظمات الدولية والإقليمية بما يعود بالفائدة والمنفعة على البلد وبما يؤكد مقدرة الكفاءة الليبية.

يذكر أن ليبيا غابت عن عضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب منذ العام 2004 .

وأشاد عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب بجهود ومساعي المهندس زياد لتبني برامج ومقترحات تسهم في تفعيل وتطوير المنظومة الرياضية العربية.

 

المزيد من بوابة الوسط