إعادة مباراة الأزمة بين الأهلي بنغازي والاتحاد بنص قانون اتحاد الكرة الليبي

جانب من مباراة الأزمة بين الاتحاد والأهلي بنغازي (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

يترقب مسؤولو نادي الأهلي بنغازي الموقف في أزمة حكم مباراة الاتحاد محمد رجب بالدور الرباعي الحاسم لبطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته (45) لموسم 2018/2017.

يأتي هذا بعد أن رفض مسؤولو وجماهير نادي الأهلي بنغازي قرار اتحاد كرة القدم الليبي بإيقاف الحكم الدولي الشهير محمد رجب، بعد اعترافه بخطئه في احتساب ضربة جزاء غير صحيحة لصالح الاتحاد أمام الأهلي بنغازي خلال المباراة التي أقيمت بينهما الخميس ضمن الدور الرباعي لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد (1/2) مستفيدًا من الهدف الباطل.

وتمسك مسؤولو الأهلي بنغازي بإقالة نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام الجديد عبدالحكيم الشلماني، بالإضافة إلى شطب الحكم محمد رجب مع إلغاء نتيجة المباراة وإعادتها، حيث كان الأهلي بنغازي متقدمًا بهدف قبل أن يتعادل الاتحاد ويحصل على ضربة جزاء غير مستحقة ليفوز (1/2).

ويستند رئيس نادي الأهلي بنغازي، خالد السعيطي، في طلب الإعادة لنص القانون بعدما قدم احتجاجًا رسميًا في الموعد المحدد على خلفية اعتراف الحكم محمد رجب بأنه قد أخطأ خطأً فنيًا ساهم في تغيير نتيجة المباراة ودوَّن ذلك في تقريره.

وتنتظر إدارة الأهلي قرار لجنة المسابقات لتعتمد نتائج الجولة الأولى من أجل تقديم طعن فوري مستندًا إلى لائحة النظام الأساسي للاتحاد العام في مادته رقم 30 التي تقر بوجوب إعادة المباراة في حالة اعتراف الحكم بارتكاب خطأ فني مؤثر في نتيجة المباراة.