ساحل العاج بطل أفريقيا للكرة المصغرة ليبيا 2018

واحدة من منافسات كرة القدم المصغرة (كورة)


توِّج منتخب ساحل العاج بكأس بطولة أفريقيا الأولى لكرة القدم المصغرة المقامة في ليبيا 2018 بعد فوزه مساء أمس الأحد، على منتخب السنغال بركلات الترجيح (3-1) في المباراة النهائية التي أُقيمت بملعب نادي المدينة في العاصمة طرابلس.

المباراة شهدت ندية واضحة وإثارة وتشويقًا، حيث انتهى الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة ثلاثة أهداف لمثلها، بعد أن عدَّل منتخب السنغال النتيجة في آخر دقائق الوقت الرسمي للمبارة.

وفي الوقت الإضافي، المقدَّر بعشر دقائق مقسمة على شوطين، لم يستطع أي منتخب الفوز بنتيجة المباراة وبقيت النتيجة كما هي، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي اتسمت لمنتخب ساحل العاج بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقام بتسليم كأس بطولة هذه الدورة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المصغرة أشرف بن صالحة، ونائب الرئيس حسين طويليب رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة، ورئيس الشركة المتحدة الراعي الرسمي للبطولة عبدالهادي الزليتني، وعديد الشخصيات والجماهير الرياضية الليبية والأفريقية.

كما تم تكريم الحكام واللجان الفنية التي أشرفت على تنظيم البطولة، التي لاقت نجاحًا واستحسانًا من جميع الضيوف والفرق التي شاركت فيها، ومنح صاحب الترتيب الأول منتخب ساح العاج، القلائد الذهبية ومُـنح منتخب السنغال، القلائد الفضية، ومُـنح المنتخب التونسي صاحب الترتيب الثالث، القلائد البرونزية.

وفي مباراة ترتيبية أُقيمت قبل المباراة النهائية، فقد المنتخب الليبي نتيجة مباراته أمام المنتخب التونسي بنتيجة هدف دون مقابل، وبهذه النتيجة تحصَّل المنتخب التونسي على الترتيب الثالث، وجاء منتخب ليبيا في الترتيب الرابع.

وتسلم رئيس بعثة منتخب نيجيريا علم البطولة لتنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المصغرة العام المقبل 2019.

وترشحت أربعة منتخبات أفريقية لكأس العالم في أستراليا 2019 وهي: تونس  وليبيا  والسنغال وكوت ديفوار.