رئيس أهلي بنغازي يكشف لـ«بوابة الوسط» متى يلجأ ناديه لـ«الخيار المر»

رئيس أهلي بنغازي، خالد السعيطي (أرشيفية: الإنترنت)

أكد رئيس نادي أهلي بنغازي، خالد السعيطي، أن إدارته جاهزة لاتخاذ قرار الانسحاب من الدوري وعدم استكمال منافسات الدور الرباعي المتوج بالبطولة.

وكان حكم مباراة أهلي بنغازي والاتحاد، محمد رجب، اعترف باحتسابه ضربة جزاء لصالح الاتحاد «2-1»، أثرت في نتيجة المباراة التي أقيمت أمس الخميس في افتتاح جولات الدور الرباعي المتوج ببطولة الدوري.

وقال السعيطي في تصريح هاتفي خاص مع «بوابة الوسط»: «وفقًا للمادة 30 من لوائح اتحاد الكرة، فإنه في حالة اعتراف حكم المباراة بارتكابه خطأ أثر بشكل مباشر على نتيجة المباراة، وقام بتدوين ذلك في تقريره، تعاد المباراة».

وأضاف السعيطي: «وبتاءً عليه نناشد الاتحاد العام لكرة القدم بتحكيم العقل وأن يكون شجاعًا ويتخذ القرار المطابق للقوانين واللوائح، ولا بد أن يدرك أفراد مجلس إدارة الاتحاد، أن مسؤولي أهلي بنغازي لن يفرطوا في أي من حقوق ناديهم، وهو ما تعاهدنا فيه مع الجماهير، حتى لو لجأنا لـ«الخيار المر» بالانسحاب». 

وأتم السعيطي: «يجب أن نعترف بأن هناك منظومة فساد داخل اتحاد الكرة، وضحاياها هي بعض الأندية ومشجعوها، وفي حالة اعتمدت لجنة المسابقات باتحاد الكرة نتيجة مباراتنا مع الاتحاد، فسننسحب على الفور من المسابقة، وليتحمل المسؤولية، كلٌ في موقعه، حتى لو كان هذا هو الاختيار المر».

وكانت الصفحة الرسمية للأهلي على «فيس بوك» نشرت مساء اليوم عدد من النقاط التي فندها السعيطي بخصوص الأزمة، جاء فيه: 

ـ الحكم محمد رجب، في موقف منصف و شجاع منه، أعترف على ارتكابه خطأ فني كان له أثر على تغير نتيجة المباراة من خلال احتساب ركلة جزاء غير صحيحة ساهمت في تغير نتيجة اللقاء، ذاكرُا و مدونًا ذلك في تقرير المباراة الذي تم تسليمه للجنة التحكيم و لجنة المسابقات. 

ـ الأهلي تقدم باحتجاج في الموعد المحدد قانونًا، وفق النظام الأساسي للاتحاد العام و ما يسري من نصوص تخص هذا الشأن.

ـ نحذر الاتحاد الليبي العام من مغبة مخالفة القانون و التلاعب والالتفاف على اللائحة المنظمة والتي تعتبر بمثابة الدستور المنظم لنشاط الاتحاد العام . 

ـ الأهلي له كامل الحق في المطالبة بحقوقه و لن يتنازل عن هذا الحق المثبت قانونًا وصراحتًا بشهادة حكم اللقاء. 

ـ سيكون هناك اجتماع طارئ خلال الساعات القادمة بين مجلس الإدارة و الجماهير الأهلاوية للتشاور فيما يخص الأحداث الجارية .
 

المزيد من بوابة الوسط