في حرب البيانات: لأهلي بنغازي 6 شروط والاتحاد يرد.. وأهلي طرابلس «يُعقد» الأزمة

صورة توضح إرتطام الكرة برأس مدافع أهلي بنغازي ويداه إلى الخلف (بوابة الوسط)

حدد نادي الأهلي بنغازي ستة مطالب للعدول عن قرار انسحابه من منافسات «المربع الذهبي»، وتجاوز أزمة مباراته مع الاتحاد في الجولة الافتتاحية لمنافسات المربع الذهبي المتوج ببطولة الدوري الممتاز بكرة القدم، والتي أقيمت الخميس الماضي على ملعب طرابلس.

وكان أهلي بنغازي خسر من الاتحاد 1 - 2 في المباراة، إلا أن هدف تعادل الاتحاد جاء من ضربة جزاء غير صحيحة «باعتراف حكم المباراة، محمد رجب».

وطالب أهلي بنغازي، في بيانه الذي أصدره اليوم، بـ 6 مطالب هي:

1 - إلغاء نتيجة المباراة، وإعادتها بقرار من لجنة المسابقات العامة.
2 - اعتذار رسمي من اتحاد الكرة، موجه إلى مجلس إدارة الأهلي بنغازي وجماهيره وبعثته التي شاركت في المباراة، لما بدر من أحداث مهينة لهم أثناء المباراة.
3 - إقالة لجنة التحكيم وإعادة تشكيلها.
4 - إدانة وشطب حكم المباراة «محمد رجب» وباقي طاقم التحكيم ومراقب المباراة.
5 - وضع برنامج مسبق ومحدد ومكتوب للأندية المشارِكة في الدور الرباعي، يقدَّم للأندية ويحدد أطقم التحكيم.
6 - اعتراف الحكم محمد رجب بتجاوزاته المقصودة ليكفر عن ذنبه أمام الأهلي.

كلمة جماهير «العميد»
انهال مشجعو نادي الاتحاد لتسجل آرائهم على الصفحة الرسمية لناديهم على «فيسبوك»، وانحصرت آراء الجماهير في: «كمشجعين للعميد وباعتبارنا جمهور الاتحاد، نطالب من إدارة النادي إصدار بيان شديد اللهجة ينص على الآتي:
بما أن لجنة التحكيم العامة أوقفت حكم المباراة ومساعده في أحداث مباراة الاتحاد والأهلي بنغازي، وأحالتهم للتحقيق، فإننا نطالب بنشر نتائج التحقيقات على كل وسائل الإعلام، وفي حالة ثبوت صحة الهدف فإن نادي الاتحاد سيلجأ للقضاء لرفع دعوى قضائية ضدهم سواء كانت أندية أو مؤسسات أو أفرادًا.

.. والزعيم يهدد

من جانبه، دخل أهلي طرابلس مباشرة في الأزمة، وأصدر بيانًا أضاف للأزمة «عقدة» بإعلانه عدم استمراره في الدور الرباعي، حال استمر اتحاد الكرة في اعتماده على حكام محليين لإدارة مباريات المربع الذهبي المتوج ببطولة الدوري، دون الاستعانة بحكام أجانب «لتفادي حدوث كارثة».

ووصف أهلي طرابلس الأحداث التحكيمية التي شهدتها مباراة الاتحاد وأهلي بنغازي بالمهزلة والكارثية، و«تنذر بعواقب وخيمة».
 

من اجتماع مجلس إدارة الاتحاد 12 مايو 2018 (صفحة الاتحاد)

المزيد من بوابة الوسط