بالفيديو: التائب يهدي أشهر أهداف الراحل الليبي عمر داوود

التائب في الإطار الأيمن وداوود في الأيسر (أرشيفية : الإنترنت)

في الوقت الذي يمر فيه النجم الليبي طارق التائب بأزمة عابرة حرمته من المشاركة في حفل اعتزال نجم المنتخب السعودي ونادي «النصر» السابق فهد الهريفي، ظهر في فيديو شهير تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن نجم منتخب ليبيا الراحل عمر داوود.

وتعرض التائب لأزمة بسبب إعادته نشر تغريدة مسيئة للنصر وجماهيره، بعدما غرد بها أحد مشجعي الهلال، نادي التائب السابق، يشير فيها إلى دعوة «النصر» «غريم الهلال» للتائب كي يشارك في حفل الاعتزل.

ورحل عمر داوود (36 عامًا) لاعب نادي الصداقة بشحات أحد الفرق التي تأهلت للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم العام الجاري، إثر حادث سير أليم في مدينة شحات، الأمر الذي دفع الكثيرين من عشاق النجم الراحل الخلوق لاستعادة أهم وأشهر أهدافه، التي كان من بينها هدفه الشهير مع منتخب ليبيا في مرمى السعودية بتمريرة طويلة من النجم الليبي طارق التائب.

ظهر داوود في بداياته بنادي الصداقة بالمدينة الساحلية شحات، كما لعب سابقًا بأندية رفيق والأولمبي والأهلي طرابلس، بالإضافة إلى احترافه في صفوف شبيبة القبائل الجزائري الذي شارك معه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2005/ 2006 وسجل هدفًا وحيدًا في مرمى أشانتي كوتوكو الغاني بدوري المجموعات.

وغادر البطولة بعد أن تذيل الشبيبة فرق مجموعته، التي ضمت إلى جانبه، الصفاقسي التونسي والأهلي المصري وأشانتي كوتوكو الغاني، كما حاز مع الفريق نفسه الذي تألق بصفوفه على مدار موسم ونصف الموسم على بطولتي الدوري والكأس ولقب أفضل لاعب محترف موسم 2005/ 2006.

وخاض الفقيد منافسات المجموعة الثانية لمسابقة الدرجة الأولى، حيث تأهل ناديه الصداقة إلى ملاعب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل 2018 - 2019، إثر فوزه على هلال سبها بهدف.